عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الموز طعامها المفضل.. تعرف على أكبر معمرة في العالم "صور"

بعد رحيل الإسبانية البالغة من العمر 117 عامًا، تُعتبر اليابانية توميكو إيتوكا الشخص الأكبر سنًا في العالم حيث وصلت إلى سن 116 عامًا، وفقًا لسجلات جينيس للأرقام القياسية.



 

 

 

تم التحقق من صحة تاريخ ميلاد إيتوكا، والذي يعود إلى 23 مايو 1908، من قبل مجموعة بحثية متخصصة في دراسة الشيخوخة والتي تتأكد من معلومات الأشخاص الذين تجاوزوا سن 110 عامًا، وبذلك تم تصنيفها كأكبر شخص معمر في العالم.

 

تقيم إيتوكا حاليًا في إحدى دور الرعاية للمسنين في مدينة آشيا بمحافظة هيوغو اليابانية، حيث يتم تأكيد تاريخ ميلادها وفقًا للسجلات. بعد رحيل السيدة براناس في الثلاثاء الماضي، حصلت إيتوكا على لقب أكبر شخص معمر في العالم، وقد ردت بكل امتنان عند إبلاغها بالخبر، حيث أعربت عن شكرها للجهود المبذولة في رعايتها.

 

 

 

احتفلت إيتوكا بعيد ميلادها قبل بضعة أشهر، حيث تلقت باقة زهور وكعكة وبطاقة تهنئة من عمدة المدينة. تبدأ يومها بشرب مشروب "كالبيس"الشعبي المصنوع من الزبادي، بينما يعتبر الموز طعامها المفضل.

 

جدير بالذكر أن  إيتوكا ولدت في مدينة أوساكا، وكانت لاعبة كرة طائرة في الثانوية، وتزوجت في سن العشرين وأنجبت أربعة أطفال. شاركت في إدارة مكتب مصنع النسيج الخاص بزوجها خلال الحرب العالمية الثانية، وعاشت بمفردها في بلدة نارا بعد وفاة زوجها في عام 1979 قبل أن تنتقل إلى دار الرعاية. ومن إنجازاتها تسلق جبل أونتاكي، الذي يبلغ ارتفاعه 3067 مترًا، مرتين، واستمتعت بالمشي لمسافات طويلة حتى بعد تجاوزها سن المئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز