عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مجدي مرشد: التوجيهات الرئاسية لتوطين الصناعات الواعدة تدفع بالقطاع لتحقيق طفرة استثنائية

الدكتور مجدي مرشد
الدكتور مجدي مرشد

أكد الدكتور مجدي مرشد،  نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب أن التوجيات الرئاسية لتوطين الصناعات الواعدة، تعبر عن حرص كبير لدى الدولة المصرية للنهوض بالقطاع، كما تدفع به لتحقيق طفة منتظرة منذ سنوت من أجل تحويل مصر من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة قادرة على أن تكفي احتياجاتها الذاتية، فضلا عن زيادة معدلات التصدير وجعل الميزان التجاري في صالح مصر.



وقال "مرشد"، في تصريحات صحفية اليوم، إن التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي في ضوئها أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مجموعة من القرارات، تتناغم معًا لتبشر بدخول مصر على تنمية صناعية حقيقية فضلا عن زيادة الإنتاج وبالتالي خفض الاستيراد وزيادة واردات مصر من العملة الصعبة.

ونوه نائب رئيس حزب المؤتمر أن على رأس تلك القرارات التي صدرت، والتي ستبعث طمأنينة للمستثمرين والمصنعين، هي عدم غلق أي منشأة صناعية دون صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء بصفة شخصية، موضحًا أن القرار يدعم وجود بيئة آمنة للصناعة تعمل في ضوئها، وهو ما يمكن أن يعزز الثقة المبتادلة بين المستثمرين والدولة المصرية ويوسع الاستثمارات التي تأتي لمصر.

وذكر الدكتور مجدي مرشد أنه الاضطرابات التي يعانيها الاقتصاد العالمي، تكشف عن أهمية تعميق الصناعة الوطنية وتوطينها، وبالتالي على الحكومة بذل كل الجهد للقضاء على البيروقراطية والمعوقات التي تواجه القطاع الصناعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز