عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين في غزة

أبو ردينة
أبو ردينة

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في مدرسة "التابعين" بحي الدرج في قطاع غزة التي تؤوي نازحين، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات المصابين، في جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال.



 

وقال أبو ردينة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم السبت - إن هذه الجريمة تأتي استمرارا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، والتي تؤكّد مساعي دولة الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني عبر سياسة المجازر الجماعيّة وعمليات القتل اليومية، في ظل صمت دولي مريب.

 

وأضاف أنه في الوقت الذي تعلن فيه الإدارة الأمريكية الإفراج عن 3.5 مليار دولار لصالح إسرائيل، لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، تقوم فورا بارتكاب جريمة نكراء ومجزرة بحق أهلنا في غزة، النازحين في مدرسة بمدينة غزة، تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن هذه المجزرة، وعن تواصل العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة في شهره العاشر.

 

وأوضح أبو ردينة قائلا "على الإدارة الأمريكية إجبار دولة الاحتلال فورا على وقف عدوانها ومجازرها ضد شعبنا الأعزل، واحترام قرارات الشرعية الدولية، ووقف دعمها الأعمى الذي يقتل بسببه الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ العزل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز