عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة مشكلات المصانع المتوقفة دفعة جديدة للاقتصاد الوطني

حسين أبوالعطا
حسين أبوالعطا

أشاد المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب “المصريين”، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بدراسة المشكلات والتحديات أمام المصانع المتعثرة وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها، حفاظاً على الاستثمارات وحقوق العمال.



وقال “أبوالعطا”، في بيان اليوم الأربعاء، إن الحكومة المصرية وخاصة الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تقوم بتحركات جادة لتشجيع الصناعة المصرية والوقوف بجوار الصناعات الوطنية، مشيرًا إلى الجولات التفقدية التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء للعديد من المصانع في الإسكندرية والقاهرة وغيرهما.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الرئيس السيسي يستهدف من خلال هذه التوجيهات تشجيع الصناعة الوطنية، وشركات القطاع الخاص على إقامة توسعات لمشروعاتها، فضلًا عن حل المشكلات والتحديات التي تواجهها، والتعرف على التحديات على أرض الواقع، واتخاذ قرارات فورية أثناء تلك الزيارات، الأمر الذي يُسهم في دفع العمل بالمشروعات وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين.

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي تُركز بقوة على الصناعة وإعادة عمل المصانع المتعثرة، حيث أن قطاع الصناعة هو الأمل في دفع عجلة الاقتصاد المصري بصورة كبيرة، ومن المؤكد أنه ستكون هناك قفزات كبيرة سيشهدها هذا القطاع خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى وجود قاعدة صناعية ضخمة وقدرة على فتح أسواق عالمية في الخارج، ومضاعفة صادراتنا بتعزيز الجهد والإنتاج.

وأكد أن الدولة المصرية تتجه بقوة للصناعة وفتح أبواب الاستثمار والتصدي للمشاكل والبيروقراطية للدفع نحو نهضة صناعة وطنية خلال الفترة القادمة، موضحًا أن قطاع الصناعة هو الأمل في دفع عجلة الاقتصاد المصري بصورة كبيرة.

واشار إلى أن حرص رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على تفقد عدد من المصانع يُعد تنفيذًا لسياسة الدولة الداعمة للصناعة والتصنيع وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل، موضحًا أن الانطلاق بالصناعة المصرية وزيادة الصادرات وتوفير الحصيلة الدولارية دائما في صدارة تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة، وهو ما ستعمل على تنفيذه والالتزام به خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز