عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قتلى وجرحى في طائرة يافا الحوثية على تل أبيب بإسرائيل

هجوم على تل أبيب
هجوم على تل أبيب

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن طائرة بدون طيار في شارع بن يهودا عند زاوية شالوم عليخم في تل أبيب، عاصمة الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ، وتم العثور على جثة الرجل في مبنى مجاور، وبحسب شرطة الاحتلال، أصيب 10 بجروح بعضهم أصيب بشظايا وآخرون انهاروا من الصدمة، وتم نقلهم إلى مستشفيات وولفسون وإيخيلوف في إسرائيل. 



 

 

انفجار طائرة بالقرب من السفارة الأمريكية في تل أبيب
انفجار طائرة بالقرب من السفارة الأمريكية في تل أبيب

 

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أن القوات الحوثية "نفذوا عملية عسكرية ضد هدف مهم في يافا المحتلة، ما يسميه الإسرائيليون تل أبيب، وتم تنفيذ الهجوم بطائرة بدون طيار جديدة تسمى "يافا" وهي قادرة على التغلب على أنظمة دفاع العدو. الرادارات لا تستطيع كشفها.. المهمة حققت هدفها.

 

وأعلن المتحدث باسم الحوثيين أن يافا منطقة غير آمنة، وقال: لدينا بنك أهداف في إسرائيل يضم أهدافا عسكرية وأمنية حساسة وسنواصل ذلك اضربهم." 

 

وأوضح موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين انفجرت بالقرب من السفارة الأمريكية في تل أبيب.

 

 وبحسب شهود عيان، طارت الطائرة بدون طيار من البحر وانفجرت عند تقاطع شارعي بن يهودا وشالوم عليخم، على بعد 100 متر فقط من البعثة الدبلوماسية.

  وأظهرت مقاطع فيديو انفجارًا هائلًا، مما يشير إلى أن الطائرة بدون طيار كانت تحمل كمية كبيرة من المتفجرات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز