عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. ترامب يستعد لإجراء مكالمة هاتفية مع رئيس أوكرانيا

ناقش مقربون من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تنظيم مكالمة هاتفية بين الاثنين.



 

المكالمة الهاتفية بين ترامب وزيلينسكي قد تتم اليوم الجمعة

 

وبحسب وكالة رويترز، فإن المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد تتم اليوم الجمعة، إلا أن هذه الصحيفة لم تتمكن على الفور من تحديد ما إذا كانت هذه المكالمة الهاتفية هي الأولى منذ مغادرة دونالد ترامب البيت الأبيض أم لا.

 

وذكرت وكالة أنباء "CNN" أمس الخميس، أن الزعيمين حددا موعدًا لإجراء مكالمة هاتفية في 19 يوليو.

 

وتحذر شبكة CNN من أن جدول أعمال الرئيس الأمريكي السابق قد يتغير بشكل متكرر.

وأعلن السيد دونالد ترامب أنه سينهي الحرب في أوكرانيا قبل توليه منصبه في يناير 2025، في حال فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل. إلا أن الرئيس الأمريكي السابق لم يقدم معلومات مفصلة عن كيفية تنفيذ هذه الخطة.

وصرح ترامب مرارًا وتكرارًا أنه قادر على حل الصراع الروسي الأوكراني في يوم واحد، لكن لا يزال من غير الواضح كيف سيسعى لتحقيق السلام.

وفيما يتعلق بأنشطة المساعدات المتعلقة بالأسلحة، انتقد الرئيس السابق ترامب وحلفاؤه ذات مرة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، التقى ترامب برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان للمرة الثانية في أقل من 6 أشهر. 

وعُقد الاجتماع بعد أقل من أسبوعين من لقاء أوربان مع بوتين في موسكو. وبعد الاجتماع، أخبر أوربان العديد من القادة الأوروبيين أن دونالد ترامب "مستعد للعمل كوسيط سلام" بين روسيا وأوكرانيا.

وحاليا رشح الحزب الجمهوري رسميًا دونالد ترامب مرشحًا له للترشح لمقعد الرئيس الأمريكي المقبل، بحصوله على 2387 صوتا. 

ولتأمين ترشيح الحزب الجمهوري، يحتاج المرشح إلى ما لا يقل عن 1215 مندوباً من أصل 2429 مندوباً. كما أكد الحزب الجمهوري رسميًا أن السيناتور من ولاية أوهايو جي دي فانس هو مرشحه لمنصب نائب الرئيس. 

وسبق أن اختار دونالد ترامب السيناتور جي دي فانس نائبًا له في السباق إلى البيت الأبيض كمرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز