عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. هل يؤسس "بايدن" سرية للانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي؟

بايدن
بايدن

أنشأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الآن "مخرجًا" لإنهاء حملته لعام 2024 دون أن يبدو أنه خضع للضغوط، وفقًا لتكهنات واسعة النطاق.



في مقابلة مع قناة بي إي تي بثت يوم الأربعاء، قال بايدن إنه سيفكر في إنهاء مساعي إعادة انتخابه إذا قال له أحد الأطباء إنه يعاني من "حالة طبية" يمكن اعتبارها "مشكلة". 

وفي اليوم نفسه، ألغى ظهورًا مقررًا في لاس فيجاس بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان بول ويليامز، المدير التنفيذي لمركز المشاريع العامة، واحدًا من العديد من الأشخاص الذين أشاروا إلى أن توقيت تشخيص إصابة بايدن بفيروس كورونا بعد بيان المقابلة مهد الطريق له لإنهاء حملته لعام 2024.

نشر المذيع اليميني مارك ليفين: "أعلن بايدن أنه مصاب بفيروس كورونا، بعد أن قال إنه إذا كان يعاني من حالة طبية فقد ينسحب من السباق الرئاسي. حسنًا، انظر هنا ... فجأة، يوجد مخرج إذا اتخذه".

وأضاف سينك أويغور، مؤسس برنامج الأخبار التقدمي The Young Turks : "يقول الرئيس بايدن الآن إنه إذا تم تشخيص "حالة طبية" فسوف يتنحى. وهذا فرق كبير عما كان يقوله من قبل.

وقال لقناة BET: "كنت سأصبح مرشحًا انتقاليًا". لقد انتهى الأمر تقريبًا الآن. لقد بدأت عملية الانتقال".

"أولاً، قال بايدن إنه قد يستقيل إذا ظهرت مشكلة طبية، ثم بعد ساعتين ثبتت إصابته بفيروس كورونا. 

كان بايدن يعلم أنه مريض وكان يبني منحدره للخروج"، هكذا كتب ويليامز على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر : "بينما كنتم تلعبون الداما، كان بايدن يلعب الشطرنج.

كتب تي بيكيت آدامز، كاتب العمود ومدير البرامج في المركز الوطني للصحافة، "ها هو" أثناء مشاركته عنوانًا رئيسيًا في صحيفة "نيويورك بوست" حول تصريح بايدن بشأن "الحالة الطبية"، "هذه هي الطريقة التي تسمح له بالخروج بينما يؤسس لسردية "كان بإمكاني الفوز لولا "X" إنه يمنحه مخرجًا كريمًا وفرصة لصياغة إرثه إلى شيء ليس مثيرًا للشفقة تمامًا".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن الرئيس، يعاني من أعراض "خفيفة" وسيواصل أداء واجباته أثناء عزل نفسه في ديلاوير.

وحث بايدن على إنهاء حملته لإعادة انتخابه في أعقاب أدائه المتواضع في مناظرة سي إن إن ضد دونالد ترامب في 27 يونيو. 

ورفض الرئيس الأمريكي منذ فترة طويلة الاقتراحات بأنه سينسحب من السباق، ويصر على أنه لا يزال أفضل شخص للتغلب على ترامب في نوفمبر.

جاءت التكهنات بشأن الانسحاب في الوقت الذي ورد فيه أن شخصيات ديمقراطية بارزة حثت بايدن على إنهاء حملته لعام 2024.

وقيل إن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز حثا الرئيس على إعادة النظر في مساعيه لإعادة انتخابه خلال اجتماعات خاصة مع بايدن، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز وشبكة إيه بي سي نيوز.

وردا على التقارير، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس: "أبلغ الرئيس الزعيمين أنه مرشح الحزب، وأنه يخطط للفوز، ويتطلع إلى العمل مع كليهما لتمرير أجندته الممتدة لـ 100 يوم لمساعدة الأسر العاملة".

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي أعربت أيضًا عن مخاوفها بشأن استطلاعات الرأي عن المنافسة بين بايدن ترامب في مكالمة هاتفية.

في يوم الأربعاء، أصبح ممثل ولاية كاليفورنيا آدم شيف العضو العشرين في الكونجرس الديمقراطي الذي يدعو بايدن علنًا إلى إنهاء حملته الرئاسية.

لعبة الضامة أو الداما

يذكر أن لعبة الضامة "أو دما أو دامة" لعبة لوحية شعبية ووسيلة تسلية وتنافس بسيطة، وهي لعبة استراتيجية تلعب بين شخصين فقط على لوحة تحمل مربعات وباستعمال قطع على شكل أقراص غالبًا وتحركات القطع موحدة وإلزامية ويعبر من خلال القفز فوق قطع الخصم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز