عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وأدار حوارا موسعا مع صحفيي الدقهلية

نقيب الصحفيين يزور الصحفية الفسلطينية رولا الدرة بمستشفى المنصورة

قام خالد البلشى نقيب الصحفيين ومحمد الجارحي عضو مجلس النقابة ووفد من الصحفيين بالدقهلية بزيارة الصحفية الفلسطينية رولا الدرة، التي تتلقى العلاج بمستشفى المنصورة الدولى.



ثم التقى نقيب الصحفيين بصحفيي الدقهلية ودار حوار اتسم بالشفافية والصراحة والوضوح، حيث استمع النقيب لعدد من تساؤلات الزملاء عن الإسكان الاجتماعى وزيادة البدل الصحفى والمطالبة بإلغاء الضرائب على البدل فى المؤسسات الصحفية القومية وصلاحيات اللجان النقابية بالمحافظات، والمطالبة باتخاذ إجراءات صارمة ضد منتحلي الصفة، والمطالبة بفرع لنقابة الصحفيين بمدينة المنصورة والمطالبة بزيادة مخصصات العلاج.

ورحب النقيب بأن يكون هناك فرع لنقابة الصحفيين خاصة أن بها عددا كبيرا من الصحفيين وتتميز الدقهلية بكونها عاصمة الطب لتميزها بمراكزها الطبية المتميزة، وكونها مقصدا للمرضى من مختلف محافظات الجمهورية ودول الشرق الأوسط ولكونها محافظة ساحلية.

وأوضح النقيب أن النقابة حصلت على أكثر من ألف وحدة سكنية للصحفيين، وأنه تم تقديم طلب للحصول على مزيد من الوحدات، وأنه من المتوقع أن يتم إعادة فتح باب الحجز لأرض النقابة خلال أسبوعين والأولوية بأسبقية الحجز.

وأكد أن اللجان النقابية بالمحافظات ليس لها أى صلاحيات أو أى مخصصات مالية، وذلك طبقًا للقانون وأنها فقط للمساعدة وحلقة وصل بين زملائهم والنقابة.

وأشار إلى أن الضرائب المفروضة على البدل هى بقرارات مجلس إدارة المؤسسات، مؤكدا أنه تصدى لمحاولة إعادة العبء الضريبي على البدل بعدما تم إلغاؤه من فترة طويلة.

وأوضح أنه اجتمع مع أعضاء مجالس الإدارات المنتخبة والمعنيين لبحث هذا الأمر، خاصة أن العبء الضريبي على البدل الصحفى غير قانوني لأنه مخصص للتطوير وليس للربح وأنه حال إصرار المؤسسات فرضه فلابد أن تكون الضريبة على الدخل 10% فقط.

من ناحية أخرى أكد أن مجلس نقابة الصحفيين بتركيبته الحالية متناغم ومتجانس وهذا انعكس بشكل إيجابي فى تحسين الخدمات التي تقدمها النقابة للصحفيين، وكذا تطوير وإحلال وتجديد واجهات النقابة الثلاث، وكذا العمل على التحول الرقمى خلال أربعة أشهر فقط.

وأكد محمد الجارحي أن النقابة مستعدة للتعاقد مع اى منشأة طبية بالدقهلية طالما أنها ستقدم خدمة متميزة للزملاء، كما أكد أن مشروع العلاج يتميز عن باقى مشاريع العلاج بالنقابات الأخرى مثل المحامين والمهندسين والأطباء مثل مساواة الوالدين بالمنتفع من حيث قيمة الاشتراك وكذا نسبة الخصم. وقد حرص الزملاء على التقاط الصور التذكارية فى نهاية اللقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز