عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس برلمانية الأغلبية : الحكومة الجديدة لديها توجيهات واضحة وصريحة بالانحياز للمواطن

رؤساء الهيئات البرلمانية يوافقون على برنامج الحكومة

الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية
الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة لديها توجيهات واضحة وصريحة بالانحياز للمواطن المصري .



 

وأشار القصبي، إلى أن البرنامج يؤكد على التفاعل مع الأزمات التي يواجهها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 ولفت رئيس برلمانية مستقبل وطن، أن برنامج الحكومة جاء مدركا التحديات وملبيا للتطلعات ويتناول بناء الإنسان والاستقرار السياسي، ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.

 

كما أشار إلى الوقوف خلف الحكومة لتنفيذ كل ما جاء في البرنامج، قائلا: "وفي نفس الوقت المجلس يحتفظ بدوره الرقابي في متابعة تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة".

 

أكد النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن جميع أعضاء اللجنة البرلمانية الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة  اتفقوا على أعلاء مصلحة الوطن ،لاسيما وأن برنامج الحكومة يحمل رؤية ونهج لتحقيق طفرة للمواطن وللدولة المصرية .

 

ووجه رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الشكر للفيادة السياسية لحرصها على دعم المواطن فى المقام الأول.

 

وقال النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن أن برنامج الحكومة يعكس متطلبات الشارع المصري ويتضمن إلي 4 محاور رئيسية تتضمن مستهدفات سيتم تحقيقها على مدار 3 سنوات .

 

وأضاف أن اللجنة البرلمانية الخاصة حرصت غلى منافشة الوزراء فى جميع الملفات، وذلك قبل الموافقة على برنامج الحكومة لافتا إلي أن المواطن المصري يأتى فى مقدمة أولويات القيادة السياسية والحكومة المصرية .

 

وقال النائب محمد صلاح أبو هميلة، موافقته علي برنامج الحكومة بعد مناقشة اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيراً  إلي أن  الوزراء ونوابهم كل في مجاله  حضروا  للجنة وتم الاستماع باستفاضة لبرنامج الحكومة.

 

وأوضح " أبو هميلة " أن المناقشات كانت قيمة من خلال مراجعة برنامج الحكومة المكون من 270 صفحة وتم إعداد تقرير من 57 صفحة مطالبا الحكومة بتنفيذ التوصيات التي جاءت في التقرير .

 

واشار" أبوهميلة " أن برنامج الحكومة جاء ملبياً لطموحات المصريين ، في ظل الظروف الاقتصادية ، وسيساهم في تحسين احوال المواطنين،وتحسين الخدمات الصحية وتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة ، وكذلك نائبين لرئيس الوزراء وهذا يعبر عن اولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز