عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يكلف السكرتير العام بترأس الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية للسكان 

اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان
اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان السكرتير العام المهندسة فاطمة إبراهيم بترأس الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية للسكان بحضور مسؤولى الجهات المختصة. 



 
 وأوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم، بأن الاجتماع تناول استعراض مقارنة متخصصة لنسب ومعدلات المواليد بين المحافظة وباقى المحافظات، بالإضافة إلى بحث ومناقشة الأنشطة السكانية المنفذة في الفترة من شهر يناير إلى شهر مارس للعام الحالى ومنها تنفيذ مبادرة (اختار / اختارى صح ) والتي نظمتها وحدة السكان بالتعاون مع الأزهر الشريف ومديريتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وأيضاً عدد من الجمعيات الأهلية. 
 
لافته إلى أن المبادرة تهدف إلى توعية الشباب والفتيات للإختيار الأمثل قبل الزواج وتعريفهم بقيم الحياة الأسرية والزوجية للحد من ظاهرة الطلاق فى السنوات الأولى من الزواج. 
 
وأشارت السكرتير العام إلى ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية لتوفير سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي تواجه الجهود المبذولة فى ملف القضية السكانية، علاوة على زيادة الدورات التدريبية للرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات وغيرها من العناصر المنوط بها تسليط الضوء على قضية الزيادة السكانية وتداعياتها السلبية على المجتمع، موجهه بسرعة تنظيم عدد من الندوات التوعوية بقرية فارس بشأن الزواج المبكر، مع عرض ومناقشة نتائج هذه الندوات فى الاجتماع المقبل للجنة التنسيقية للسكان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز