عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس لجنة الشباب بالنواب ينتقد مافيا التعيينات بوزارة البترول

انتقد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طريقة وزارة البترول في التعاون مع أعضاء مجلس النواب خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنها كانت دولة داخل الدولة المصرية.



 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم ، أمام اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد ، وبحضور وزراء البترول والكهرباء والبيئة والشؤون النيابية.

 

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن العلاقة كانت سيئة بين وزير البترول السابق والنواب، مشيراً إلى ثقته الكبيرة في قدرة المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والتواصل السياسي على إعادة العلاقات الطيبة بين الوزارة وأعضاء البرلمان.

 

وأشار إلى أن هناك مافيا خاصة بالتعيينات داخل وزاره البترول لا سيما في محافظة بورسعيد، فبعد أن قامت شركات البترول باستغلال شاطئ بورسعيد، حصلنا علي وعد بأن يكون المعينين في هذه الشركات وحقل ظهر بنسبة لا تقل عن 90% من أبناء بورسعيد في تلك الشركات، لكن كانت المفاجأة أن جميع التعيينات كانت من خارج المحافظة من خلال مافيا التعيينات وأقارب العاملين في الوزارة والشركات، حتى العاملين من ابناء بورسعيد بنظام التعاقد لم يتم تثبيتهم بخلاف أقارب العاملين من خارج بورسعيد.

 

وخلال عرض وزير الكهرباء خطة وزارته، طالب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، الوزير الجديد بمخاطبة جميع شركات الكهرباء لتطبيق القانون فيما يخص اعفاء مراكز الشباب والانديه بنسبة ٧٥٪؜ من قيمه فواتير الكهرباء، خاصة أن بعض الشركات تلتزم بالتطبيق، والبعض الآخر يرفض التنفيذ مشددا على أن هذا الطلب تنفيذا للقانون، وهو أمر يهم كل مراكز الشباب والأندية في مختلف محافظات مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز