عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 57 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ 

د محمد شقوير
د محمد شقوير

شهدت محافظة كفر الشيخ، حملات تفتيش مكثفة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية، أسفرت عن ضبط 57 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص.



 

يأتي هذا في إطار جهود الإدارة المستمرة لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن فرق الإدارة قامت بـ186 جولة تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة.

وأضاف: "نجحنا في ضبط 57 منشأة غير مرخصة، ونحن بصدد استخراج قرارات غلق لهذه المنشآت فوراً. كما نفذنا 7 قرارات غلق إداري لضمان الالتزام بالمعايير الصحية".

وأشار الدكتور شقوير، إلى أن فرق الإدارة حررت أيضًا محضرين لإثبات الحالة ووجهت 15 إنذارًا للمنشآت التي تم رصد بعض المخالفات بها. هذه الإجراءات تعكس التزام الإدارة بمراقبة وترخيص المنشآت الطبية الخاصة ضمن نطاق المحافظة، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة وموثوقة.

وتعتبر إدارة العلاج الحر جزءًا حيويًا من مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، حيث تتولى مسؤولية ترخيص ومتابعة المنشآت الطبية الخاصة.

وتهدف هذه الجهود إلى ضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة تلتزم بالمعايير الصحية، ما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

تأتي هذه الحملات التفتيشية تحت إشراف الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، الذي أكد على أهمية المتابعة الدقيقة والتفتيش المستمر لتعزيز الامتثال للمعايير الصحية. وقال الدكتور أبوالسعد: "نحن ملتزمون بحماية صحة المواطنين وضمان أن جميع المنشآت الطبية تعمل بشكل قانوني ووفقًا للمعايير الصحية المعتمدة".

وتعكس هذه الحملات التفتيشية التزام وزارة الصحة بتعزيز الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة. وتؤكد أهمية تقديم خدمات طبية آمنة وعالية الجودة، حيث تمثل هذه الإجراءات خطوة مهمة نحو تحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.

وتواصل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ جهودها لضمان الامتثال الكامل للمعايير الصحية المعتمدة، ما يعزز الثقة بين المواطنين في الخدمات الطبية المقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملات ليست فقط لضبط المخالفات، بل تهدف بالأساس إلى تحسين البيئة الصحية في كفر الشيخ وضمان تقديم خدمات طبية متميزة لجميع المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز