عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قيادات حزبية: بيان الحكومة يلبي الطموحات وحمل فى طياته بشائر تحقق الاستقرار

د. مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة
د. مصطفى مدبولي يلقي بيان الحكومة

أكد قيادات حزبية أن بيان الحكومة يقوم بشكل كامل على تحسين معيشة المصريين والاهتمام بكافة الفئات والاستمرار في تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.



 

واضافوا، أن برنامج الحكومة حمل في طياته بشائر لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح باستغلال ثروات مصر الطبيعية والبشرية ما يجعلها قادرة على استكمال مسيرتها في المستقبل.

يلبي الطموحات ودعوة للتفاؤل في غد أفضل  

من جانبه رحب عبدالله السعيد، أمبن مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، ببيان الحكومة اليوم أمام مجلس النواب.

وقال السعيد، إن البيان اتسم بالمرونة والشفافية والموضوعية في طرح كافة التحديات وكيفية التعامل معها وتحقيق تطلعات المصريين، مؤكدا أن برنامج الحكومة يقوم على بناء الإنسان المصري بصورة متكاملة.

وأشار السعيد، إلى أن بيان الحكومة سيحظى بثقة البرلمان بنسبة كبيرة، نظرًا لما حمله من رؤية وطنية تحمل حلولًا موضوعية ودقيقة لمعالجة كافة القضايا وتدعو للتفاؤل بغد أفضل في جميع المجالات.

وأوضح أن بيان الحكومة يقوم بشكل كامل على تحسين معيشة المصريين والاهتمام بكافة الفئات والاستمرار في تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وهو الأمر الذي كان مطلبًا رئيسيًا لكافة القوى والكيانات الوطنية.  

يتضمن رؤية شاملة لكافة تحديات الدولة المصرية 

وأشاد عصام الرتمي مساعد الأمين لحزب حماة الوطن  لشمال  الصعيد ببرنامج الحكومة الجديدة الذي ألقاه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  أمام الجلسة العامة للبرلمان مشيرا إلى أن البرنامج بمحاوره الأربعة يتضمن حلولا  ورؤية شاملة  لكافة التحديات التي تواجه الدولة المصرية

وأشاد الرتمي، بتعهد رئيس الوزراء بعرض النتائج المحققة من البرنامج على  الرأي العام بشكل دوري مشيرا إلى أن هذا التوجه يؤكد  حرص الحكومة على التواصل مع المواطنين  مما يعزز من  الثقة  المتبادلة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لافتا إلى حرص  الحكومة على تعزيز التواصل مع كافة مكونات المجتمع

ولفت إلى أن برنامج الحكومة يدعم تمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي ودعم الصناعة الوطنية موضحا أن البرنامج  يستهدف لبناء اقتصاد مرن  قادر على مواجهة أهم التقلبات العالمية داعيا الحكومة إلى الالتزام بتعهداتها  والعمل كخلية نحل لتحقيق تطلعات الشارع وأكد الرتمي أن تحقيق أهداف البرنامج يخفف العبء عن المواطنين ويرفع  معدلات النمو الاقتصادي

حمل في طياته بشائر تحقق الاستقرار والتماسك الوطني  

فيما قال عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن برنامج الحكومة الجديدة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمام مجلس النواب اليوم، حمل أجندة شاملة لكافة القطاعات محل اهتمام المواطن وتأتي على رأس أولوياته، والملفات التي تحرص الدولة على تنفيذها ووضعها في مقدمة خطتها الاستراتيجية، دعما لمشروع بناء الإنسان المصري والعمل على توفير احتياجاته وتعزيز رفاهيته.

وأشار رزق، إلى أن برنامج الحكومة حمل في طياته بشائر لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح باستغلال ثروات مصر الطبيعية والبشرية ما يجعلها قادرة على استكمال مسيرتها في المستقبل، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة الجديدة يقوم على مبادئ دولة ديمقراطية تحقق تكافؤ الفرص وتدعم حقوق المواطن، ويستهدف تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وأشاد القيادي بحزب الشعب الجمهوري ببرنامج الحكومة الجديدة، الذي يستهدف العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربي وترشيد الطاقة، وكذلك العمل مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وضمان توافر جميع السلع في الأسواق المحلية وتحقيق الاستقرار في الأسعار، ودعم التحول الرقمي عبر تطوير بنية تحتية رقمية تشمل شبكة اتصالات فائقة السرعة.

وثمن رزق اهتمام الحكومة بجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وتعزيز التنافسية وتحسين الإنتاج وزيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة، بما يسهم في تخفيف وطأة التوترات ومعالجتها بكل حزم.  

تأكيد الحكومة على سرعة إصدار قانون المجالس المحلية الشعبية أمر  ضروري وهام

وفي ذات السياق اشاد د.عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، ببيان الحكومة الذي ألقاه رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أمام مجلس النواب اليوم، قائلا " بيان الحكومة يؤكد أنها تولي المصلحة الفضلي للمواطن وتحقيق التنمية الشاملة فى كافة المجالات، وهو ما يؤكد أنها حكومة تواكب تحديات المرحلة الحالية".

وقال عبد الهادي، إن الحكومة الجديدة أمامها مزيد من المسؤولية الوطنية، تتزايد مع التحديات التي تواجه البلاد، وهو ما أكده رئيس الوزراء خلال القاءه بيان الحكومه والذي شمل رؤية الحكومة فى جميع المجالات والتخصصات، منها الإصلاح الاقتصادي، وتحسين الخدمات العامة، وتعزيز الأمن، ودعم الشباب والمرأة، ودعم المواطن البسيط، وكذلك إعادة هيكلة الكيانات الاقتصادية وتطوير سلاسل التوريد وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأكد عبد الهادي، أننا أمام حكومة جديدة تعمل بأداء وشكل مختلف يتطلب رفع الأداء الحكومي من خلال دعم التحول الرقمي فى جميع القطاعات فهو يعبر عن رؤية الحكومة، معربا عن أمله بضرورة أن تلبي الحكومة تطلعات وآمال المواطنين وضرورة إعلاء قيم المساواة.

وثمن عبد الهادي، رؤية الحكومة حول ضرورة سرعة إصدار قانون المجالس المحلية الشعبية وسرعة اجراء الانتخابات المحلية، قائلا" إن وجود مجالس محلية فى الوقت الحالي هو أمر ضروري وهام لما كانت تعاني من مصر طيلة الفترة الماضية من غياب وجود المجالس المحلية"، مضيفا أن التأكيد الحكومة  على تقديم وثيقة تفصيلية بعمل الحكومة يؤكد على المصارحة والمكشافة التي ستعمل بها الحكومة الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز