عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل ...وزيرا خارجية مصر والأردن يحملان إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير بالمنطقة

حمّل وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطى ،ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاردنى وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة جراء عدوانها على قطاع غزة، وانتهاكات القانون الدولي والممارسات غير الشرعية في الضفة الغربية والاغتيالات السياسية.



وطالب الوزيران -خلال اتصال هاتفي - مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار ملزم يفرض على إسرائيل وقف عدوانها على غزة وخروقاتها المستمرة للقانون الدولي.

وأكد الوزيران ضرورة العمل على التهدئة للحيلولة دون انزلاق المنطقة في صراع إقليمي شامل يعصف بالاستقرار في الشرق الأوسط، لاسيما بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير، وأدانا في هذا الصدد الاغتيالات السياسية.

كما شدد الوزيران على أن الخطوة الأولى نحو التهدئة هي وقف العدوان على قطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية التي تسبب فيها.. وأكدا إدانتهما للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني وانتهاكاتها لسيادة الدول.

وجدد الوزيران التأكيد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وبما يعالج جذور الصراع في المنطقة، واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وتجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين، سبيلاً وحيداً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد وزيرا خارجية خارجية مصر والأردن استمرار التشاور والتنسيق بينهما خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز