عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عروض تراثية وورش للأطفال في الأنشطة الصيفية بالوادي الجديد

شهدت مواقع فرع ثقافة الوادي الجديد عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، في إطار برامج وزارة الثقافة.



 

ونظم قصر ثقافة "موط" حفلًا فنيًا تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية والتراثية التي تعكس التراث الواحاتي، قدمتها فرقة التلقائيين، هذا بجانب فقرات فنية متنوعة للأطفال، وورشة تصميم لوحات تعبيرًا عن ثورة يونيو.

 

وفي سياق متصل، تغنى فريق كورال أطفال بلاط بباقة من الأغاني الوطنية في حفل فني شهده مسرح القصر، في حضور جماهيري كبير.

 

وضمن أنشطة إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، شهد بيت ثقافة الراشدة فقرة لاكتشاف المواهب فى الإلقاء الشعري، وأعد بيت ثقافة بولاق ورشة حكي بعنوان "كيف تستمتع بالإجازة الصيفية" أوضحت خلالها أسماء حسين، قيمة الوقت وكيفية استغلاله فيما يفيد، بالإضافة إلى عدة لقاءات لمناقشة قصص تتناول قيما إيجابية للأطفال بكل من قصر ثقافة موط، بيت ثقافة المنيرة، مكتبة الطفل والشباب بتنيدة.

 

كما أقام الفرع مجموعة من الورش الفنية منها ورشة عمل تشكيلات بالصلصال ببيت ثقافة صنعاء، وعمل تصميمات للحفاظ على البيئة بمكتبتي الطفل والشباب ببغداد وباريس، وأخرى لتعليم أساسيات الرسم ببيت ثقافة ناصر الثورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز