عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وسط إقبال كبير..

لقاءات تثقيفية وعروض تراثية في احتفالات 30 يونيو بالوادي الجديد

إقبال كبير شهدته احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالوادي الجديد، استمرارا للفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بذكرى الثورة، في إطار احتفالات وزارة الثقافة.



 

وشهد مسرح سينما هيبس بالوادي الجديد احتفالية فنية بدأت بافتتاح معرض فني لمنتجات الأشغال اليدوية والحرف البيئية المصنوعة من الفخار والخوص والرسم بالرمال، بجانب معرض للكتاب تضمن مجموعة من أحدث إصدارات الهيئة بأسعار مخفضة للجمهور.

 

وعلى المسرح تواصلت فعاليات الاحتفالية، بعرض فيلم وثائقي بعنوان "إنجازات ثورة 30 يونيو على أرض الواقع"، ثم لقاء آخر بعنوان "30 يونيو.. ثورة بناء وطن" تحدث خلاله الكاتب الصحفي عمرو إسماعيل، عن أهداف الثورة وكيف أحدثت نقلة نوعية مكنت المصريين من استعادة هويتهم.

 

ثم توالت الفقرات مع فقرة إلقاء شعر بحضور نخبة من أدباء وشعراء قصر ثقافة الخارجة، أعقبها مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور لفرقة الخارجة للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد عبد الله، بجانب عدد من الأغاني الوطنية تغنت بها فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو سمير خاطر، منها "حق بلادك، احلف بسماها وبترابها، صورة، مصر التي في خاطري"، وذلك بحضور ابتسام عبدالمريد مدير عام فرع ثقافة الوادي الجديد، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ونخبة من المبدعين.

 

وفي السياق شهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث استقبل مركز شباب موط لقاء بعنوان "ماذا عن ثورة 30 يونيو" تحدث خلاله الباحث عاطف حسن عن إرادة الشعب ومساندة دور الجيش المصري للثورة من أجل الحفاظ على الوطن والهوية المصرية، أعقب ذلك أمسية شعرية لأدباء نادي أدب الداخلة، وعرض فني لفرقة التلقائيين تضمن فقرات من التراث الواحاتي. 

 

وفي مركز شباب الفرافرة، عقدت مكتبة الطفل والشباب لقاء بعنوان "30 يونيو والحفاظ على الهوية" أوضح خلاله نصر فتحي مدير المركز، أحداث ونتائج الثورة، تلاه ورشة تصميم لوحات فنية للأطفال بعنوان "أنا مصري"، بجانب عروض فنية لفرقة التلقائيين للفنون الشعبية.

 

وأقام بيت ثقافة بلاط محاضرة بعنوان "30 يونيو نقطة تحول فى تاريخ الوطن" تحدث خلالها أيمن أبو العيون مدير مركز شباب بلاط عن دور القوات المسلحة في مساندة الثورة، أعقبه ورشة تصميم لوحات في حب مصر، وعرض فني لفريق كورال الطفل بقيادة الفنان خالد حماد.

 

وفي قصر ثقافة الطفل بالخارجة أقيمت ورشة فنية، بجانب استعراض بعنوان "افرحي يا بلدي" قدمته فرقة الطفل للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد الأسيوطي، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز