عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عضو اتحاد المرأة لتحالف الأحزاب: ضخ دماء جديدة يطمئن المصريين

فاطمة عبد الواسع
فاطمة عبد الواسع

هنأت فاطمة عبدالواسع عضو اتحاد المرأة لتحالف الاحزاب المصرية، الوزراء الجدد وثمنت أختيار الشباب والمرأة في قائمة الوزراء.



كما وضحت إنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتطوير والتنمية المستدامة وما تحكمه المرحلة الحالية من وجوبية صناعة القرار الصالح للبلاد فقد تم ضخ دماء جديدة في اختيار الوزراء الجدد من الشباب وكان من ضمن القائمة المستشار محمود فوزي وعمره 43 عاما وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي والمهندس شريف الشربيني وزيرا للإسكان وعمره 42 عاما والدكتور محمد عبداللطيف وعمره 50 عاما وزير التربية والتعليم الجديد.

كما اضافت عبدالواسع أن وزارة التربية والتعليم هي الشغل الشاغل  للشارع المصري ويعتبر استقرارها وتطورها يؤثر بالايجابية علي الأسر المصرية لذلك فهي الوزارة الأشد متابعة من قبل نسبة كبيرة من المصريين ولكن أولا لا بد من التعرف علي وزير التربية والتعليم ومدي خبراته السابقة في مجال التعليم.

ولذلك تم اختيار د. محمد عبداللطيف لتولي هذا المنصب في وقت مناسب مع تطور الجمهورية الجديدة لتطوير قطاع التعليم في مصر، حيث تواجه التحديات المتعددة منها التحديات المتعلقة بالبنية التحتية التعليمية، ورفع كفاءة الأداء التعليمي، وتحسين جودة التعليم والتعلم في المدارس المصرية. والاهتمام بالتجارب الدولية الجديدة والتعليم الفني والتكنولوجي.

وطالبت عبدالواسع بحسب خبرتها الاستعانة بالشباب للعمل الميداني، وضخ الشباب بفكرهم الجديد للتماشي مع التطوير المستمر في الجمهورية الجديدة كما تعرض بعض الافكار التي  تحقق جزئيا ولكن نسعي إلي الكلية.

كما نوهت "عبدالواسع" الي الاخذ في الاعتبار إلي تكنولوجيا التعليم، وبرامج التعليم المتكاملة، وتدريب المعلمين، تعزيز البنية التحتية للمدارس: تحسين البنية التحتية للمدارس بما في ذلك المباني والمرافق الصحية والأمنية، وزيادة الشراكات المجتمعية، وبرامج تحفي، وتعزيز التعليم العلمي والتقني والثقافي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز