عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل خطة قنص قائد وحدة القناصة الإسرائيلية

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

قالت القناة 13 العبرية إن النقيب ألون سكاجيو، قائد فريق القناصة الإسرائيلية سقط قتيلًا خلال الليل "بين الأربعاء والخميس" جراء انفجار عبوة ناسفة خلال عملية عملياتية في جنين، وفي الحادث الذي سقط فيه، أصيب جندي آخر بجروح خطيرة.



 

 

 النقيب ألون سكاجيو، قائد فريق القناصة الإسرائيلية
النقيب ألون سكاجيو، قائد فريق القناصة الإسرائيلية

 

كما أصيب ضابط في جيش الإسرائيلي ومسعف وثلاثة جنود آخرين بجروح طفيفة. 

 

وتم إجلاء جميع المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. وأظهرت التحقيقات الأولية أنه خلال نشاط القوات الإسرائيلية للهجوم على مخيم اللاجئين في جنين، دخلت القوات الإسرائيلية عدة اتجاهات وفي إحدى داست عبوة ناسفة مركبة إسرائيلية، وتم استدعاء فريق من المقاتلين لإنقاذها. 

وعندما وصلت القوة الإضافية، انفجرت عبوة ناسفة أخرى، مما أدى إلى وقوع إصابات خطيرة. 

وفي المحور الذي انفجرت فيه العبوة الناسفة تم تمرير جهاز كشف العبوات الناسفة قبل عبور الشاحنات العسكرية من أجل تحييدها من الشحنات، لكن بحسب التقديرات تم دفن العبوات الناسفة على عمق حوالي متر ونصف في الأرض، وبالتالي لم تنفجر أثناء عملية الكشف. خلال العملية التي نفذتها قوات أمن الاحتلال في جنين الليلة، زعمت أن مقاتلي وحدة "دوفديفان" اسرت اثنان من مقاتلي حركة المقاومة الفلسطينية حماس. وانضمت خلال العملية قوة من دورية حاروف إلى العملية في مخيم اللاجئين، وعدد من المقاتلين الصهاينة الذين كانوا في سيارة تقاد، كانت محملة على بضائع.

 

 

الرقيب شاي كرماي في الشرطة الاسرائيلية
الرقيب شاي كرماي في الشرطة الاسرائيلية

 

في يناير الماضي، سمح جيش الاحتلال الإسرائيلية بنشر أن الرقيب الثاني شاي كرماي ، وهي مقاتلة من MGB تبلغ من العمر 19 عامًا من كرميئيل، سقطت قتيلة أثناء نشاط عملياتي في مخيم جنين للاجئين، عندما اصطدمت السيارة التي كانت تستقلها بعبوة ناسفة أصيبت بجروح قاتلة وأعلنت وفاتها في وقت لاحق من قبل والديها وثلاثة أشقاء. 

وأصيب ثلاثة جنود صهاينة آخرين في الحادث – أحدهم إصابته خطير واثنان طفيفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز