عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. أكبر شركة جرارات أمريكية تعلن عن تسريح أعداد كبيرة من عمالها

جرارات أمريكية
جرارات أمريكية

أعلنت شركة جون ديري، أكبر بائع  للجرارات وحصادات المحاصيل في العالم، عن موجة أخرى من عمليات تسريح العمالة اليوم، حيث أبلغت حوالي 610 من موظفي الإنتاج في مصانعها في إلينوي وأيوا أنهم سيصبحون عاطلين عن العمل بحلول نهاية الصيف، وفقًا للتقارير.  



 

 

وتقوم الشركة بتسريح حوالي 280 عاملاً من مصنع في إيست مولين بولاية إلينوي، بينما يتم تسريح 230 موظفًا آخرين من مصنع في دافنبورت بولاية أيوا. 

وسيتأثر أيضًا حوالي 100 موظف إنتاج في مصنع الشركة في دوبوك بولاية أيوا. ويقال إن جميع عمليات تسريح العمال ستكون سارية اعتبارًا من 30 أغسطس، وفقًا لبيان صحفي استشهدت به عدة منافذ. 

 

وبحسب البيان، فإن عمليات التسريح تأتي بسبب انخفاض الطلب على منتجات جون ديري من تلك المصانع.

 

وتقول الشركة إنها حققت أرباحا بلغت 10.166 مليار دولار في العام الماضي.

 

وقالت شبكة فوكس نيوزديجيتال الأمريكية: "يمكننا أن نؤكد أن قيادة Deere أعلنت مؤخرًا أن ارتفاع تكاليف التشغيل وانخفاض الطلب في السوق يتطلب تغييرات على مستوى المؤسسة في كيفية إنجاز العمل لتحقيق أهدافنا ووضع الشركة في أفضل وضع للمستقبل"، كما جاء في البيان.

وسيتم تقديم إعانة بطالة تكميلية للعمال تغطي حوالي 95% من صافي أجرهم الأسبوعي لمدة تصل إلى 26 أسبوعًا، اعتمادًا على سنوات خدمتهم. 

كما يتم منحهم خيارات تقاسم الأرباح ومزايا الرعاية الصحية. 

 

 

تشتهر شركة Deere بألوانها الخضراء والصفراء المميزة وشعار الغزلان القافز، وهي واحدة من أقدم الشركات في أمريكا، حيث تأسست عام 1837، أي قبل 25 عامًا تقريبًا من بدء الحرب الأهلية.

 

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Deere أنها ستنقل تصنيع اللوادر الانزلاقية واللوادر المجنزرة المدمجة من منشآتها في Dubuque إلى المكسيك بحلول نهاية عام 2026.

وقالت الشركة إن القرار يرجع إلى تطوير نموذج أعمالها ومعالجة ارتفاع تكاليف التصنيع وتحسين الكفاءة التشغيلية. 

وجاء في بيان صادر عن الشركة: "يتضمن ذلك تحسين مصانعنا للمنتجات المستقبلية، وجعل عملياتنا أكثر كفاءة والاستفادة من المواقع في الولايات المتحدة والعالم، مع تزايد القوى العاملة". 

في أكتوبر الماضي، أعلنت شركة جون ديري عن أول موجة تسريح للعمال تتألف من 225 موظفاً في مصنعها لحصاد المحاصيل في إيست مولين. كما تم تسريح 34 موظفاً آخر في مايو في مصنع مولين سيليندر ووركس، وفي مارس، أعلن مسؤولو الشركة أنهم سيسرحون 150 عاملاً آخرين في مصنع في أنكيني بولاية آيوا، حيث يتم تصنيع البخاخات وآلات قطف القطن.

تم الاستغناء عن خدمات حوالي 500 موظف في مصنع واترلو في ولاية آيوا، بحسب WQAD.

ألقى أحد عمال شركة John Deere منذ فترة طويلة في مصنع Harvester Works في شرق مولين، باللوم في الإعلان الأخير على الجشع.

وقال العامل، الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "يبدو أننا نسمع المزيد من عمليات التسريح من العمل يوميًا، وهذا يسبب حالة من عدم اليقين في كل مكان والسبب الوحيد الذي دفع ديري للقيام بذلك هو الجشع."

بلغت القيمة السوقية لشركة Deere & Co  حوالي 102.81 مليار دولار اعتبارًا من مساء الجمعة. 

وفي منتصف مايو، قالت الشركة إنها حققت مبيعات وإيرادات صافية بقيمة 27.42 مليار دولار خلال الربعين الأولين من العام. وبلغ صافي دخلها لنفس الفترة الزمنية 4.121 مليار دولار.

وقلصت الشركة مؤخرًا توقعات أرباحها السنوية للمرة الثانية وتوقعت انخفاضًا حادًا في مبيعات المعدات الزراعية الكبيرة. 

 

تؤدي أسعار المحاصيل المنخفضة إلى ترك بائعي المعدات الزراعية مع فائض من الجرارات والحصادات غير المباعة، مما يدفع البعض إلى تقديم خصومات وتعليق الطلبات الجديدة.

وتوقعت وزارة الزراعة أيضًا أن ينخفض ​​دخل المزرعة بنسبة 25.5٪ إلى 116.1 مليار دولار هذا العام اعتبارًا من عام 2023.

تأتي أنباء تسريح العمال وسط تقرير صدر يوم الأربعاء  يفيد بأن الرئيس التنفيذي لشركة جون ديري جون ماي عرض مزرعة الخيول التي تبلغ مساحتها 80 فدانًا للبيع. 

وتم تحديد السعر المطلوب عند 3.925 مليون دولار، وفقًا للإعلان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز