عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يورو 2024| منتخب ألمانيا ثاني المتأهلين لربع النهائي بثنائية في شباك الدنمارك

استكمل منتخب ألمانيا مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعدما تمكن من التغلب على منتخب الدنمارك في مباراة دور الـ16 التي أقيمت على ملعب استاد "سيجنال إيدونا بارك" وانتهت بنتيجة 0/2.



 

وعلق الإنجليزي مايكل أوليفر حكم الساحة بالمباراة، مواجهة المنتخبين بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث توقفت المباراة بعد هطول الأمطار الغزيرة والثلوج عند الدقيقة 35 حيث ذهب اللاعبون إلى غرف خلع الملابس واحتمت بعض الجماهير بالأعلام من تساقط الثلوج فيما رقص الآخرون تحت شلالات الأمطار، لمدة 15 دقيقة قبل أن يتم استكمال المباراة مرة أخرى.

وكانت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية، أكدت أن الطقس السيئ قد يضرب المنطقة قرب نهاية المباراة، وأنه "من وجهة نظر الأرصاد الجوية يفضل عدم اضطرار المنتخبين لخوض أشواط إضافية".

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، فيما شهدت بداية الشوط الثاني تحديدًا عند الدقيقة 50 هدفًا للمنتخب الدنماركي، ولم يحتسبه حكم اللقاء، وبعدها بثلاث دقائق احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب الألماني تسبب بها صاحب الهدف الدنماركي الملغي، وسددها كاي هافرتز مسجلاً الهدف الأول، وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني عند الدقيقة 68 بسرعته الفائقة وسدد ببراعة في المرمى.

ولم يحتسب حكم المباراة ثلاثة أهداف في المباراة بداعي التسلل فيما ظهرت قوة حراس المرمى شمايكل ونوير وبراعتهما في التصدي للكرات.

وبات جمال موسيالا صاحب الـ21 عامًا و124 يومًا، أصغر لاعب بقميص منتخب ألمانيا يسجل في الأدوار الإقصائية ببطولة اليورو، محطمًا الرقم القياسي للاعب السابق ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 عندما كان لديه 22 عامًا و77 يومًا.

وبهذه النتيجة، نجح منتخب ألمانيا، في التأهل للدور ربع النهائي في انتظار مواجهة الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا المقرر إقامتها مساء الأحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز