عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: انقطاع الكهرباء يمس المواطن والاستثمار والصناعة.. ووصلنا لمعدلات استهلاك غير مسبوقة خلال يومين

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء – خلال المؤتمر الصحفي الذي  عقده اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة – على أن انقطاع الكهرباء يمس المواطن وقطاعات الصناعة والاستثمار وغيرها.



 

وأوضح مدبولي تفاصيل ازمة الكهرباء خلال الفترة الماضية، قائلا: فى شهر يونيو الحالي شهدت مصر ثلاث موجات شديدة الحرارة وغير مسبوقة، ومازلنا نعانى من موجة شديدة الحرارة اليوم، وهذا كان له تأثير على الكهرباء، خصوصا مع تزامن تلك الموجة الحارة مع عودة العمل بكامل طاقته فى القطاعين العام والخاص.

 

وتابع مدبولي شهدنا على مدار اليومين الماضيين استهلاك غير مسبوق للكهرباء، وسجلنا خلالهما 36 جيجا استهلاك كهرباء، وذلك  قبل حدوث أزمة منتصف أمس.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد مؤتمرا صحفيا بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، للحديث عن أزمة انقطاع الكهرباء، خصوصا عندما زادت ذروتها أمس، مؤكدًا على عزم الحكومة وتخطيطها لانتهاء فترة تخفيف الاحمال وحل مشكلة الكهرباء نهائيا نهاية العام الجارى.

 

وحرص مدبولي فى بداية ونهاية المؤتمر الصحفي على تقديم الاعتذار للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء.

 

ويذكر أن جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم، شهدت مناقشات ساخنة، حيث ألقى عدد من النواب ببيانات عاجلة بشأن مشكلة تزايد انقطاع التيار الكهربائي، مطالبين بإيجاد خطط وحلول بديلة لمواجهة ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ومزامنة ذلك مع امتحانات الثانوية العامة.

 

وعقب المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، على بيانات النواب، بأن الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب، بأنه سيتم تقليل تخفيف أحمال الكهرباء اعتباراً من أول يوليو، مشيرًا إلى أنه سيجرى عقد اجتماع بين كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول لتوفير الكمية المطلوبة من الغاز، وسيتم تدبيرها حتى تعمل محطات الكهرباء بكامل طاقتها للوصول إلى تقليل انقطاع الكهرباء، مؤكداً تعهد الحكومة بتقليل وقت تخفيف الأحمال قدر الإمكان، اعتبارًا من أول يوليو القادم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز