عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ٦ قتلى و١٣ مصابًا على معبدين يهوديين في داغستان الروسية

هجوم متزامن
هجوم متزامن

أفادت وسائل الإعلام الروسية مساء اليوم الأحد، عن هجوم متزامن على معبدين يهوديين وكنيستين أرثوذكسيتين ومركز للشرطة في جمهورية داغستان الروسية.



 

 وبحسب التقارير، قُتل ما لا يقل عن ستة من رجال الشرطة وكاهن واحد في الهجوم المشترك الذي وقع في مدينتي دربنت ومخاتشكالا. 

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن حارس أمن في إحدى الساحات قتل أيضا في الهجوم، وإلى جانب القتلى، أصيب 12 شخصا آخرين. 

وبحسب التقارير، فإن تبادل إطلاق النار ربما يكون مستمراً في إحدى الساحات في ديربنت، وتستعد الشرطة لاقتحام مبنى في المدينة يتحصن فيه بعض المسلحين.

 

 وسجلت قوات من الشرطة، إلى جانب مدرعات عسكرية، في المنطقة في ظل هذه الاستعدادات.

 

 وتقع ديربنت على بعد 125 كم جنوب عاصمة داغستان محج قلعة، حيث أفادت التقارير بمقتل مسلحين اثنين على الأقل. 

 

وقالت السلطات الروسية إن هذا هجوم شنته "منظمة إرهابية دولية"، لكنها لم تقدم تفاصيل أكثر من ذلك. 

 

 

وقالت وزارة الخارجية في الكيان الصهيوني إنه تم "إضرام النار في الكنيس اليهودي في ديربنت وإحراقه بالكامل ومقتل اثنين من الحراس المحليين، ولم يكن هناك مصلين يهود في المبنى"

 

كانت القناة ١٣ العبرية قد نقلت  ما استجد من معلومات عن تنفيذ هجوم مشترك مساء اليوم الأحد، على معبدين يهوديين في داغستان، وهي جمهورية ذات أغلبية مسلمة في روسيا.

 

وأشارت القناة العبرية إلى أنه تم إحراق الكنيس اليهودي في مدينة ديربنت بالكامل ومقتل اثنين من الحراس المحليين، كما تعرض الكنيس اليهودي في محج قلعة، عاصمة الجمهورية، لهجوم بإطلاق النار.

وتجري سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة الروسبة موسكو، اتصالات مع زعماء الطائفة اليهودية في المنطقة، ولا معلومات عن وقوع إصابات في صفوف الطائفة.

 

 

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "مسلحين أطلقوا النار على حارسين غير يهوديين في الكنيس وسيارة للشرطة، وأضرموا النار في قاعة الكنيس.

 وفي وقت وقوع الحادث، لم يكن هناك مصلين يهود في المبنى، وحتى الآن لم يكن هناك أي مصلين يهود في هناك"، ومن المعروف أن اليهود أو الإسرائيليين هم من بين الضحايا".

 

مقتل كاهن وآخرين بينهم أثنان من المهاجمين

 

بالإضافة إلى ذلك، أطلق المسلحون النار أيضًا على كنيس أرثوذكسي يهودي في مدينة ديربنت، المعترف بها كموقع تراث لليونسكو، وعلى مركز للشرطة في محج قلعة، مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة ١٢ آخرين على الأقل وأفادت الأنباء أن من بين القتلى ضباط شرطة قتلوا في تبادل إطلاق النار مع المسلحين، كما أفادت الأنباء بمقتل كاهن وحارس بإطلاق النار على الكنيس اليهودي الأرثوذكسي، كما قُتل اثنان من المسلحين المهاجمين بالرصاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز