عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مقتل عدة أشخاص في هجوم على كنيس يهودي في روسيا

هجوم
هجوم

وفقا لتقارير محلية، أطلق المسلحون النار على معبد يهودي وكنيسة ومركز للشرطة في جنوب داغستان، ذات الأغلبية المسلمة في روسيا الاتحادية. 



 

وأفادت القناة ١٣ العبرية أن عدة أشخاص قتلوا في الهجوم وأصيب ستة آخرون على الأقل في الهجوم علىالكنيس اليهودي بحسب تقديرات وزارة الخارجية الإسرائيلية: 

وقالت القناةالعبرية إن مسلحين أطلقوا النار على حارسين وأضرموا النار في الكنيس اليهودي، ولم يصلوا في المبنى"

وأشارت القناة ١٣ العبرية أن مسلحين أطلقوا النار، مساء اليوم الأحد، على المعبد اليهودي المركزي في محج قلعة، عاصمة داغستان، الجمهورية ذات الأغلبية المسلمة في روسيا. 

 

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "مسلحين أطلقوا النار على حارسين غير يهوديين في الكنيس وسيارة للشرطة، وأضرموا النار في قاعة الكنيس.

 وفي وقت وقوع الحادث، لم يكن هناك مصلين يهود في المبنى، وحتى الآن لم يكن هناك أي مصلين يهود في المبنى". ومن المعروف أن اليهود أو الإسرائيليين هم من بين الضحايا". حاليا، في الكنيس.

كما أطلق المسلحون النار على الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة ديربنت، المعترف بها كموقع تراث لليونسكو، وعلى مركز للشرطة في محج قلعة، مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة ستة آخرين على الأقل.

وذكرت وزارة الداخلية الروسية أن من بين القتلى شرطيين قتلا في تبادل لإطلاق النار مع المسلحين. كما أفادت الأنباء أن كاهنًا وحارسًا قُتلا بإطلاق النار على الكنيسة، كما قُتل اثنان من المهاجمين بالرصاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز