عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كولر يضع خطة إسقاط الزمالك بقمة الدوري

السويسري مارسيل كولر
السويسري مارسيل كولر

يعكف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على وضع برنامج التحضير لمباراة قمة الكرة المصرية من أجل تجهيز لاعبيه فنيًا وبدنيًا لقمة الدوري، حيث سيناقش معاونيه في البرنامج المحدد ضمن التحضير لمواجهة الزمالك من أجل تحضير لاعبيه فنيًا وذهنيًا ونفسيًا قبل قمة الدوري، من أجل الخروج بالثلاث نقاط.



 

خطة كولر

 

وتقوم خطة كولر بمشاهدة مقاطع فيديو لمباريات الزمالك الأخيرة في الدوري، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق الأبيض، وأبرز العناصر المؤثرة في صفوفه، وأسلوبه في وضعية الدفاع وفي تحضير اللعب وبناء الهجمة من الأسفل، وموقفه عند قطع الكرة من لاعبيه والمساحات الموجودة في خطه الخلفي.

ويركز "كولر" على وضع الخطة المناسبة من أجل تخطي الزمالك وتحقيق الفوز والتمسك بأمل المنافسة على حصد لقب الدوري المصري المتوج به فريقه في النسخة الأخيرة.

في سياق متصل، يقترب المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، من دخول قائمة مباراة القمة ضد الزمالك، بعدما انتظم في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي قبل مباراة فريقه الأخيرة ضد الداخلية، حيث غاب عن المشاركة في المباريات الماضية بسبب الإصابة بالتواء في كاحل القدم في أول مشاركة رفقة منتخب فلسطين أمام لبنان.

ويدرس الجهاز الفني للأهلي ضم "أبو علي" لقائمة مباراة القمة، للاستعانة به في أي وقت أثناء سير المباراة بعد تقييم حالته الطبية بشكل كبير ليلة لقاء القمة، سواء بالمشاركة في المباراة أو تأجيل الدفع به لحين الاطمئنان على حالته، لاسيما وأن الإصابة غير مُقلقة وحالة اللاعب مُطمئنة، وهو ما يجعل فرصه في المشاركة بالقمة قائمة.

ورفض "كولر" تدعيم ثلاثة مراكز خلال فترة الانتقالات الصيفية التي ستنطلق بعد أسابيع قليلة، وناقش مع مسؤولي الأهلي خلال الفترة الأخيرة رؤيته للمراكز التي تحتاج صفقات خلال الموسم المقبل، وأكد أن مراكز حراسة المرمى وخط الوسط والظهير الأيمن لا تحتاج صفقات جديدة في الموسم المقبل، لأن الفريق يضم عناصر جيدة في هذه المراكز، فالفريق يضم الثنائي المُتميز محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومعهما حمزة علاء ومصطفى مخلوف في حراسة المرمى.

كما يضم أكرم توفيق ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد، في مركز الظهير الأيمن، ومعهم كريم فؤاد، الذي يستطيع اللعب في هذا المركز، وفي خط الوسط يتواجد أكثر من لاعب، أبرزهم عمرو السولية وأليو ديانج ومروان عطية وكريم وليد «نيدفيد» وأحمد نبيل كوكا.

وقال مصدر في النادي الأهلي، إن "كولر" لا ينوي تدعيم المراكز السابقة إلا إذا حدثت مُتغيرات مثل رحيل لاعبين من هذه المراكز أو تعرض بعضهم لإصابات طويلة، موضحًا أن السويسري طلب تدعيم مراكز الدفاع بصفقتين إحداهما أجنبية والأخرى محلية، وكذلك مركز الظهير الأيسر والجناح والهجوم، وهو ما تحاول إدارة القلعة الحمراء تنفيذه خلال الفترة الحالية من خلال التفاوض مع لاعبين مصريين وأجانب.

وشدد المصدر على أن هناك تفاهمًا بين الإدارة وكولر بشأن صفقات الأهلي في صيف 2024 من أجل تدعيم الفريق بالصفقات القوية التي يحتاجها في الموسم المقبل لاستمرار المنافسة على البطولات المحلية والقارية.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

 

تجمع مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، يوم الثلاثاء، الموافق 25-6-2024، على استاد القاهرة الدولي.

 

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك والتي ستجمعهما لحساب الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري  

تنقل مباراة الأهلي والزمالك عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز