عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| النيابة العامة في مانهاتن تنتصر لأحرار أمريكا

مظاهرات ضد إسرائيل في أمريكا
مظاهرات ضد إسرائيل في أمريكا

أسقطت النيابة العامة الأمريكية التهم الموجهة إلى العشرات من المتظاهرين المناهضين لإسرائيل الذين احتلوا المباني في حرم جامعة كولومبيا في أبريل وتحصنوا فيها في أبريل/ نيسان.



 

أسقط المدعي العام ألفين براج، بمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية القضايا المرفوعة ضد 30 طالبًا وموظفًا تم القبض عليهم خلال المظاهرات في الحرم الجامعي ضد الابادة الجماعية وجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة، وأعلن القاضي كيفن ماكجراث في قاعة المحكمة أن "كل هذه الأتهامات تم رفضها وإسقاطها لصالح العدالة".

 

وقال ستيفن ميلان، المدعي العام في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن: لا توجد أدلة كافية لإثبات أن أي متهم فردي ألحق الضرر بالممتلكات أو أصاب أي شخص.

وأشار إلى أن المتظاهرين كانوا يرتدون أقنعة ويغطون كاميرات المراقبة، حسبما ذكرت رويترز. 

وقال ممثلو الادعاء إنه لم يكن لأي من الطلاب المعتقلين أي تاريخ إجرامي سابق، وكانوا جميعًا يواجهون إجراءات تأديبية، بما في ذلك الإيقاف والطرد، من قبل جامعة كولومبيا.

وقال مكتب المدعي العام في بيان لشبكة فوكس نيوز ديجيتال، في إشارة إلى جامعتي كولومبيا ومدينة نيويورك: "يواصل المكتب متابعة القضايا من كلا الحرمين الجامعيين، بما في ذلك جميع الاعتداءات على ضباط الشرطة"، "هناك إجراءات تأديبية مدرسية مستمرة للطلاب الذين تم رفض قضيتهم."

تم القبض على جميع المتظاهرين في 30 أبريل، بعد ساعات من الاستيلاء على مبنى هاملتون هول الأكاديمي، ووجهت إليهم في البداية تهمة التعدي على ممتلكات الغير من الدرجة الثالثة، وهي جنحة.

 

وجاءت الاحتجاجات وسط مظاهرات مماثلة أقام فيها المتظاهرون المناهضون لإسرائيل مخيمات في حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وارتكاب إسرائيل حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

اشتدت الاحتجاجات بعد أن أصدرت كولومبيا تعليقًا جماعيًا. 

ورفض مكتب المدعي العام في مانهاتن إسقاط التهم الموجهة إلى 13 متهمًا آخرين. كان اثنان من الطلاب الثلاثة عشر من طلاب جامعة كولومبيا، بينما لم يكن للـ11 الآخرين أي انتماء للمدرسة، على الرغم من أن معظمهم كانوا من الخريجين.

 

وكان من الممكن إسقاط قضاياهم إذا تجنبوا الاعتقال خلال الأشهر الستة المقبلة.

ومع ذلك، رفضوا العرض ومن المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة يوم 25 يوليو المقبل. 

ووجه مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن اتهامات إلى جيمس كارلسون، الذي لا ينتمي إلى كولومبيا، بارتكاب أعمال إجرامية وإحراق متعمد لإضرام النار في العلم الإسرائيلي قبل عملية الاستيلاء وإتلاف كاميرا مراقبة تابعة للشرطة في السجن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز