عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يورو 2024| البرتغال يخطف فوزًا صعبًا من التشيك

فاز منتخب البرتغال على نظيره منتخب التشيك، بنتيجة 1/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "ريد بول أرينا" في إطار منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو المقبل.



 

افتتح لوكاش بروفود لاعب منتخب التشيك التسجيل بهدف رائع في مرمى البترول من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 62، وأحرز روبن هراناش مدافع منتخب التشيك هدفًا في مرماه عند الدقيقة 69 بعدما حاول حارس المرمى ابعاد الكرة لترتطم في قدم المدافع قبل أن تدخل مرماهم.

 

وسجل دييجو جوتا هدفًا رائعًا بمتابعة جيدة للكرة بعد تخبط دفاعي للمنتخب التشيكي ولكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل. 

ونجح ضغط المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز عند الدقيقة 90+2 بقدم فرانشيسكو كونسيساو بعدما استغل خطأ المدافع أيضًا وسجل هدفًا بمتابعة جيدة للكرة.

 

وحقق بيبي، مدافع المنتخب البرتغالي، رقمًا قياسيًا بمشاركته الأساسية مع منتخب بلاده، ولديه 41 عامًا و113 يومًا، وبات أكبر في البطولة، متجاوزًا حارس المرمى المجري جابور كيرالي، في نسخة 2016 قبل الأخيرة والذي شارك ولديه 40 عامًا و86 يومًا.

وسبق وفاز منتخب البرتغال بالبطولة في نسختها عام 2016، ويقاوم الثنائي كريستيانو رونالدو وبيبي في محاولة للتتويج بالبطولة التي قد تكون الأخيرة للثنائي، خاصةً وأن المنتخب البرتغالي يقع في مجموعة سهلة نسبيًا، رفقة التشيك وجورجيا وتركيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز