عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي مع أستراليا

بحث رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه ،اليوم الثلاثاء، مع سفير أستراليا بالقاهرة الدكتور أكسل وابنهورست والوفد المرافق له؛ سبل تعزيز أطر التعاون المشترك بين جامعة الإسكندرية، والجامعات والمؤسسات الأكاديمية الأسترالية.



وأعرب سفير استراليا بالقاهرة - خلال اللقاء - عن سعادته بالتواجد في جامعة الإسكندرية ذات السمعة الأكاديمية المتميزة في إطار العلاقات المتميزة بين مصر واستراليا، مؤكداً حرص دولته على تطوير التعاون العلمى والبحثي مع الجهات الأكاديمية المصرية بشكل عام، وجامعة الإسكندرية بشكل خاص في مجالات الهندسة والتعدين والمياه والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة .

 

من جانبه، رحب رئيس الجامعة بسفير استراليا في رحاب جامعة الإسكندرية، مؤكداً حرص الجامعة على تطوير العلاقات مع الجهات الأكاديمية الاسترالية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك .

 

وأشار إلى سعى جامعة الإسكندرية إلى الارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التنافسية الدولية فى إطار (رؤية مصر 2030)، من خلال إنشاء الدرجات العلمية المزدوجة والمشتركة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف المرتفع، وإنشاء فروع للجامعات الدولية بالتعاون والتنسيق مع الجامعة، وتنمية الدور الأفريقي من خلال فرعي الجامعة بتشاد وجنوب السودان.

 

وأكد دعم الجامعة للبحث العلمى واتخاذ عدة اجراءات فى هذا الشأن منها إطلاق مبادرة دعم شباب الباحثين وتمويل المشروعات البحثية القابلة للتطبيق وإنشاء حاضنة جامعة الإسكندرية للتكنولوجيا Alexandria University Technology Park، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بربط البحث العلمي بالصناعة خاصة في مجالات المياه والطاقة والزراعة من خلال الأنشطة والبرامج التي يقدمها مركز تميز المياه بالجامعة.

 

وشهد اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سعيد علام، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور هشام سعيد، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور علي عبد المحسن، ومساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية الدكتورة بشرى سالم مساعد رئيس الجامعة لشؤون فروع الجامعات الدولية الدكتورة جيهان جويفل .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز