عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية.. كوناتيه يقترب من الأهلي وهدف مصطفى محمد واعتزال كافاني وجماهيرية ليفربول

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 31 - 05 - 2024 في النشرة الرياضية

كوناتيه يقترب من الأهلي وهدف مصطفى محمد واعتزال كافاني وجماهيرية ليفربول. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 31 - 05 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 31 - 05 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 31 - 05 - 2024: كوناتيه يقترب من الأهلي وهدف مصطفى محمد واعتزال كافاني وجماهيرية ليفربول.

 

أخبار الأهلي

 

كوناتيه يقترب من الأهلي

 

أكد محمد شبانة، أن البوركيني محمد كوناتيه مهاجم آخمات جروزني الروسي، والذي أصبح لاعبًا حرًا، سيعقد اجتماعًا مع أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي. وقال شبانة: "كوناتيه سيتواجد في القاهرة بصحبة منتخب بلاده، واتفق أمير توفيق مع وكيل اللاعب البوركيني على عقد جلسة في القاهرة بأحد الفنادق من أجل حسم إمكانية ضمه لصفوف الأهلي في الصيف الجاري بدلاً من الفرنسي أنتوني موديست".

 

وأضاف: "الأهلي يسعى لضم كوناتيه خلال الميركاتو الصيفي، والنادي أصبح معلومًا لدى كل اللاعبين في أوروبا، خصوصًا في ظل مشاركاته الدائمة في كأس العالم للأندية، وتتويجه المستمر بدوري أبطال أفريقيا". وواصل: "جلسة أمير توفيق مع كوناتيه سوف تُعقد قبل مواجهة مصر وبوركينافاسو في القاهرة ضمن تصفيات بطولة كأس العالم". وأشار إلى أن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي رحب برحيل طاهر محمد طاهر، واللاعب لديه عرض من نادي زد، واللاعب يدرس الأمور جيدًا. ومن الممكن إعارته أو بيعه في الميركاتو الصيفي. وأكد: "كولر رحب بفكرة خروج طاهر محمد إلى أي نادٍ في الميركاتو الصيفي، وكان من ضمن المفاجآت".

 

أخبار عالمية

 

مصطفى محمد ينافس على أفضل هدف في فرنسا

 

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، القائمة النهائية لجائزة أفضل هدف في الموسم المنصرم 2023/ 2024، وعلى رأسهم هدف الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم فريق نانت، الذي سجله في شباك لوريان. وينافس مصطفى محمد كل من: كيليان مبابي ودالير كوزاييف ولامين كامارا ولي كانج إنج وكاموري دومبيا وأندري أيو وإيدون زيجروفا وتيجي سافانير، على جائزة أفضل هدف في الدوري.

 

اعتزال كافاني

 

أعلن إديسون كافاني قائد منتخب الأوروجواي الاعتزال الدولي رسميًا بعد مسيرة طويلة مع منتخب بلاده، قادهم فيها إلى التتويج ببطولة كوبا أمريكا في موسم 2010/ 2011.

 

جماهيرية ليفربول في الدوري الإنجليزي

 

نشرت الصحف الإنجليزية المختلفة، تقارير تكشف مدى جماهيرية نادي ليفربول خاصة في الموسم الأخير لمدربه الألماني يورجن كلوب، حيث حصد 415 مليون مشاهدة خلال الفترة من 23 أغسطس 2023 حتى 24 مارس 2024. وأكدت التقارير، أن ليفربول هو الأكثر مشاهدة في إنجلترا تحديدًا عندما يلعب في ملعبه "آنفيلد"، أكثر من مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

دينا مشرف تودع فردي السيدات في بطولة الأبطال

 

ودعت دينا مشرف، لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، بطولة الأبطال بمنافسات فردي السيدات من الدور الأول "32" عقب خسارتها أمام لاعبة من اليابان 0-3 بالدور الأول. وفي منافسات فردي الرجال، ودع عمر عصر البطولة من الدور الأول "32" عقب خسارته أمام لاعب من اليابان بنتيجة 2-3.

 

المواي تاي تشارك في بطولة العالم

 

غادرت بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي مطار القاهرة الدولي متجهة إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار المقامة في اليونان خلال الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو المقبل.

 

نائل نصار يحرز فضية الجائزة الكبرى

 

حقق الفارس المصري نائل نصار فضية بطولة الجائزة الكبرى للفروسية والتي تستضيفها كندا. واستطاع البطل المصري تحقيق المركز الثاني بارتفاع 1.45 متر ليحصد الميدالية الفضية، وكان نائل قد حقق مؤخرًا ذهبية بطولة نورث سالم بأمريكا ارتفاع 145 سم فئة الثلاث نجوم. وتعتبر هذه البطولة هي جزء من برنامج الإعداد الخاص به لأولمبياد باريس 2024.

 

تغيير مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة

 

قرر الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، تغيير مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة بين الأهلي والاتحاد السكندري، وذلك بسبب مباراة منتخب مصر وبوركينافاسو في تصفيات كأس العالم 2026. وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة، قاموا بتغيير مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة وستكون المباراة الأولى في 7 يونيو المقبل.

 

مجموعة مصر في كأس العالم لليد

 

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد رجال 2025، والمقرر لها خلال الفترة من 14 يناير وحتى 2 فبراير المقبلين، بتنظيم مشترك بين كرواتيا والدنمارك والنرويج، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثامنة بجانب منتخبات كرواتيا والأرجنتين والبحرين. ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني مبارياته في الأوقات التالية:

مصر × الأرجنتين - 15 يناير

مصر × البحرين - 17 يناير

مصر × كرواتيا - 19 يناير

 

مايا ممدوح تتراجع عن التجديد لطائرة الزمالك

 

تراجعت لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك، مايا ممدوح عن تجديد تعاقدها مع الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالزمالك. وكان إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب قد قامت بتجديد تعاقد الزمالك مع 6 لاعبات وهو ما أكده الفريق الأبيض أمس الثلاثاء، ولكن لم يعلن تجديد تعاقد مايا ممدوح. وعلمت بوابة روزاليوسف أن اللاعبة تراجعت عن تجديد تعاقدها مع الزمالك، ورفضت التجديد، حيث إنها طالبت بزيادة المقابل المادي في تعاقدها. وخرجت مايا ممدوح من جلسة التجديد دون اتفاق مع مسؤولي الزمالك، الذين يحاولون خلال الوقت الحالي إلى الوصول إلى اتفاق مع اللاعبة من أجل تجديد تعاقدها. وقد تشهد الساعات القليلة توصل الزمالك لاتفاق مع اللاعبة من أجل حسم مصيرها مع نادي الزمالك، حيث يرغب الطرفان في الاستمرار سويًا لكن يتبقى الاتفاق على المقابل المادي. ومنحت إدارة نادي الزمالك مايا ممدوح مهلة لحسم مصيرها مع الفريق، من أجل التجديد للاستمرار مع القلعة البيضاء. وتسعى إدارة نادي الزمالك خلال الفترة الحالية، لتجديد التعاقد مع جميع اللاعبات واللاعبين المنتهية عقودهم للحفاظ على القوام الأساسي للفرق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز