عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كولر: مصطفى شوبير أذهلني بأدائه خلال مباريات دوري الأبطال.. ولا يوجد خلاف بينه وبين الشناوي

كولر
كولر

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن أداء مصطفى شوبير، حارس مرمى المارد الأحمر خلال مباريات دوري أبطال أفريقيا.



 

وأكد كولر خلال تصريحاته لبرنامج "الكورة مع فايق" المذاع عبر قناة إم بي سي مصر ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، أن شوبير دائمًا ما كان يتألق خلال فترة التدريبات التي سبقت إصابة محمد الشناوي، مضيفًا: "لكن على الرغم من ذلك لم يكن لدي توقع لأدائه خلال المباريات خاصة مع الضغط الكبير للقاءات الحاسمة وعوامل أخرى منها التعامل مع الجمهور واللعب خارج أرضك، كل تلك الأمور من الممكن أن تؤثر على أداء الحارس، وخطأ الحارس ليس كخطأ باقي أعضاء الفريق فخطأ الحارس بهدف يتحمله كافة أعضاء الفريق".

 

وتابع: "لكن مع إصابة الشناوي وغيابه لمدة ٣ أشهر أو أكثر قررنا الاعتماد على اوفا، والذي استطاع تقديم أداء هائل أسعدني وما أسعدني أكثر هو تطور أدائه خلال المباريات بشكل ملحوظ، ففي كل مباراة كان يظهر بأداء أفضل مما قدمه في المباراة السابقة".

 

كما تطرق كولر للحديث حول حقيقة وجود خلاف بين محمد الشناوي ومصطفى شوبير حول حراسة عرين الأهلي خلال مباريات نهائي أفريقيا، مؤكدًا أنه لا وجود لذلك الخلاف على أرض الواقع، وقال: "كنا على علم بمدة غياب الشناوي، فقد درسنا الموضوع بشكل جيد للغاية من الناحية الطبية منذ دور المجموعات، وكان هناك متابعة لفترة شفائه التي قضى منها جزءا في مصر وجزءا آخر في ألمانيا، وهو الأمر الذي ساهم في تحسنه بشكل سريع".

 

وتابع: "الشناوي كان يريد العودة بأسرع وقت ممكن، ولكن تحسنه لم يكن هو العامل الوحيد، بل كان يجب أن نطمئن على أدائه في الملعب ولا نكتفي فقط بالكلام الطبي".

 

وواصل: "لا يمكن أن ننكر أن الشناوي خضع لعدد كبير من التدريبات الفردية، ولكنها أيضًا لا تكفي، فهل كان سيكون لديه القدرة والقوة على التعامل مع اللاعبين في الملعب والالتحام معهم بقوة".

 

واستكمل: "قبل المباريات النهائية لم يكن هناك فرصة أستطيع من من خلالها رؤيته في أرض الملعب، فكان الفريق لديه عديد من المباريات بالدوري المؤجلة التي يجب أن يحصل خلالها على العلامة الكاملة لتأخره في جدول ترتيب الدوري، فلم أستطع أن أجازف بإعادة الشناوي خلال تلك الفترة الحساسة لأن الجمهور لم يكن ليقبل بأن يتم تحميل كابتن الفريق خسارة النقاط أو بالتعامل بتلك الطريقة".

 

وأتم: "عدم الدفع به خلال الفترة الأخيرة كان بهدف حمايته وحماية الفريق بأكمله، ولذلك قمت بالحديث معه بأن عودته للمباريات ستكون عقب نهائيات أفريقيا، بالطبع هو أمر أحزنه في فترة ما لأن كل حارس يرغب في خوض المباريات خاصة في حالة الشناوي كونه قائد الفريق ولكنني أخبرته بأني اتخذت القرار المناسب له وللفريق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز