عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن ختام فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، والتي تم تنفيذها داخل محمية وادى دجلة بمسافة ٣ كيلومتر، بحضور الأستاذ ياسر عبدالله مساعد الوزيرة لشؤون المخلفات، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور محمد حسن المنسق الوطني لمشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى"، وذلك بالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة. وبالشراكة مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وشركة ارتقاء.



 

 

 

 

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٧٥ كيلو من المخلفات البلاستيكية والكانزات والزجاجات، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح، كما تم تسليم الجوائز للفائزين وقد فاز بالمركز الأول فريق هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

 

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد أعلنت عن انطلاق أولى فعاليات المسابقة  من حى باب الشعرية وقد تم استكمال باقى مراحلها بأحياء السيدة زينب والمطرية بالقاهرة، وصولاً للمرحلة النهائية عند محمية وادي دجلة.

 

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن المسابقة تركز على جمع وفرز المخلفات القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع، مؤكدة على أننا نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية وشركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

وتضمنت آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية (ورق، كرتون، شنط بلاستيك .... الخ)، نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب، وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقاط للوزن الأكثر.

 

جدير بالذكر أن مسابقة "كلنا فايزين " تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا .. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي "الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وبالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز