عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. سر الرأس الحربي لصاروخ Storm Shadow وقع في قبضة الدب

الخبير الروسي يفحص الصاروخ الأوروبي
الخبير الروسي يفحص الصاروخ الأوروبي

أجرى الخبراء الروس تحليلاً مفصلاً للرأس الحربي التراكمي لصواريخ Storm Shadow/SCALP الأوروبي الصنع، وحددوا عمق الاختراق ونطاق التشغيل فوق سطح الأرض. 



 

 

 

 

قام الخبراء بدراسة عمق الاختراق ونطاق التشغيل من السطح وأنواع أجهزة استشعار الهدف المستخدمة بعناية. 

 

وأوضح المهندس المتخصص في العمل بالأسلحة لوكالة ريا نوفوستي الروسية أن الجزء التراكمي للصاروخ يتكون من عدة مكونات: الغطاء والشحنة الأساسية والرأس الحربي الرئيسي، مشيرًا إلى أنه تم تصميم الشحنة ذات الشكل الأساسي لاختراق العوائق، مما يخلق ثقبًا يخترق من خلاله الرأس الحربي بالقصور الذاتي، مما يسبب انفجارًا. 

 

وأشار المهندس الروسي إلى أنه الجزء التراكمي من الصاروخ له شكل أسطواني يبلغ طوله حوالي نصف متر وقطره بنفس الحجم تقريبًا، ويتكون جزء الأنف على شكل قمع موجه إلى داخل الجسم.

 

 

وقال موقع Avia Pro الروسي المتخصص في الشون العسكرية إن دراسة هذه الصواريخ تسمح للمهندسين الروس بتطوير تدابير مضادة فعالة، بما في ذلك إنشاء ملاجئ ذات خصائص الحماية اللازمة.

 

 

وأكد الموقع الروسي أن التحليل الذي أجراه المتخصصون الروس يتيح لهم فهم القدرات والتهديدات التي يشكلها هذا النوع من الأسلحة بشكل أفضل، وتعتبر هذه المعرفة ضرورية لتطوير إجراءات مضادة ودفاعات فعالة، بما في ذلك تحصين الأصول الاستراتيجية وإنشاء أنواع جديدة من الملاجئ التي يمكنها مقاومة الهجمات من هذه الأنواع من الصواريخ.  

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير منصتي إطلاق باتريوت في منطقة أوديسا

 

 

من ناحية أخرى، نشرت وزارة الدفاع الروسية مواد فيديو تؤكد نجاح صاروخين من طراز إسكندر في تدمير منظومة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات "SAM" التي كانت في الخدمة مع القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوديسا. 

وكان صحفيو Avia.pro قد أبلغوا بالفعل عن هذا الأمر في وقت سابق، ونشروا لقطات فيديو ظهرت على الإنترنت.  

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد تم تنفيذ الضربة على موقع بطارية نظام باتريوت للدفاع الجوي في منطقة قرية يوزنوي، ونتيجة للهجوم، تم تدمير منصتي إطلاق ومحطة رادار الزرافة.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تنجح فيها الصواريخ الروسية في تدمير أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية في أوكرانيا. 

في ربيع هذا العام، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير العديد من هذه الأنظمة، مما سلط الضوء على الجهود المستمرة التي يبذلها الجيش الروسي لتحييد العناصر الرئيسية للدفاع الجوي الأوكراني.

وتتجلى فعالية استخدام مجمع إسكندر في مثل هذه العمليات من خلال خصائصه التكتيكية والفنية العالية، حيث تتمتع صواريخ هذا المجمع بدقة عالية وقدرة على اختراق أنظمة الدفاع الجوي، مما يجعلها أداة مهمة في ترسانة القوات المسلحة الروسية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز