عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شارك بالمسابقة 164 فريقا من 34 دولة حول العالم

فوز فريقين بـ"هندسة المنصورة" بالمركز الأول في مسابقة هواوي العالمية

حصل فريقان من ممثلي أكاديمية هواوي بكلية الهندسة جامعة المنصورة، اليوم الأحد، على المركز الأول في مسابقة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات العالمية، بمدينة (شين زين)، بدولة الصين للعام 2023-2024، والتي شارك بها 164 فريقًا من 34 دولة حول العالم.



وحصل فريق الطالب أمير محمد شتية بقسم هندسة الميكاترونيكس بكلية هندسة المنصورة، على المركز الأول في مجال الخدمات السحابية، كما فاز بالمركز الأول فريق الطالب أحمد محمد الشرقاوي قسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم بنفس الكلية، في مجال الحوسبة السحابية.

 

وبحسب بيان صحفي صدر عن جامعة المنصورة، فقد أعرب رئيس الجامعة الدكتور شريف يوسف خاطر عن تهنئته، لطلاب كلية الهندسة الفائزين في المسابقة، مؤكدًا أن هذا الفوز يؤكد أن شباب مصر و جامعة المنصورة قادرون على تحقيق التميز وإعلاء إسم مصر في المحافل الدولية، وأن هذا الفوز يمثل الإرداة المصرية على تحقيق التميز، والإبداع في شتى المجالات، مشيرًا إلى أنهم يمثلون فخرًا للجامعة وللوطن، وأن إنجازاتهم تؤكد أن مصر تمتلك ثروة بشرية من الكفاءات والمواهب الإبداعية.

 

وأكد أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا برعاية المبتكرين والنوابغ تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين، وفي إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشددًا على أن الجامعة تعمل على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار، لبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة، بما يسهم في إعداد قاعدة علمية وتكنولوجية فاعلة، منتجة للمعرفة، وقادرة على الابتكار، تدفع الاقتصاد الوطني للتقدم المستمر.

 

وقال إن المُبتكرين هم صناع التغيير في المستقبل وأنهم القادرون على تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، ومواجهة التحديات التي تواجهها البلاد.

 

من جانبها، أشارت الدكتورة عبير توكل الأستاذ المساعد بكلية الهندسة ومدير أكاديمية هوواي، أن فريقي أكاديمية كلية الهندسة، حصلا على المركز الأول على مستوى مصر، والثاني على مستوى أأفريقيا، ليكون الفريقان أحد ثلاثة فرق تمثل أفريقيا في دولة الصين في المسابقة النهائية.

 

وأضافت، أن أكاديمية هواوي بكلية الهندسة، هي أحدث كيان تدريبي بالكلية والتي خطت خطوات كبيرة، وتقدم دعمًا كبيرًا للمتدربين لتحقيق رؤية الجامعة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم وتدعم الإبداع والابتكار كأحد المحاور الهامة بالاستراتيجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز