عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحت بند التنمية المستدامة 2030..

طلاب إعلام 6 أكتوبر يطلقون حملة "أرجينتوم" لحماية البيئة من النفايات الطبية

تعتبر أرجينتوم من أهم المشاريع في الوطن العربي ومصر التي تسعى لحماية البيئة من المخلفات الطبية خاصةً أفلام الآشعة السينية.



 

فقدم عدداً من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر حملة صحية وتوعوية لاستخراج الفضة من أفلام الآشعة السينية، حيثُ تُعتبر هذه الحملة فريدة من نوعها، كما تهتم بتوعية العالم بحماية البيئة من النفايات الطبية ومخاطرها والأضرار الناتجة عنها بشكل عام.

 

المشروع تحت إشراف كل من الدكتور آمال كمال عميد كلية الإعلام وإشراف عام على المشاريع، أستاذ مساعد دكتور مروة صبحي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام، المشرف الأكاديمي الدكتور لبنى أحمد، المشرف المعاون أستاذة غادة عبدالغني.

 

جاء هدف الحملة نتيجة لما تُسببه النفايات الطبية من مشاكل بيئية وصحية خطيرة تواجه المجتمعات بشكل يومي ودوري، حيث يُشكل التخلص السليم من هذه النفايات تحدياً كبيراً للمؤسسات الطبية والصحية، حيث دائماً ما تشكل خطر داهِم يهدد الشعوب بالأمراض والعدوى.

 

وأكد الطلاب المشاركين في الحملة على أن النفايات الطبية غير الصحيحة تتسبب في انتشار الأمراض وتلوث المياه والتربة مما يُعرض صحة البشر والبيئة للخطر الداهم مؤكداً على أهمية التثقيف والتوعية من الأضرار الصحية التي تنتج من عدم التوعية السليمة والآمنة والصحية.

 

وأضافوا أنه يجب توعية الجمهور والمؤسسات الطبية بأهمية التخلص الاَمن من النفايات الطبية مؤكداً أن أفلام الاَشعة السينية تعتبر جزءاً أساسياً من الرعاية الصحية لكنها تُشكل أيضاً جزءاً كبيراً من النفايات الطبية التي تتطلب تخلصاً مستداماً ويمكن لتحويل أفلام الآشعة السينية إلى فضة أن يكون حلاً فعَّالاً لتقليل النفايات الطبية والحفاظ على البيئة.

 

كما شارك فريق أرچينتوم في الملتقى التوظيفي الخامس عشر تحت رعاية الأستاذ دكتور جمال سامي رئيس جامعة ٦ أكتوبر وذلك لتوعية الأفراد بفكرة مشروعهم، وحرصاً منهم على المسؤولية المجتمعية شارك فريق أرچينتوم مع جمعية رسالة في حملة إفطار صائم وشارك أيضاً في يوم الدعم النفسي لمحاربات بهية وأيضاً في القافلة الطبية التنموية الشاملة لجامعة 6 أكتوبر وذلك لتوعية الأفراد بفكرة مشروعهم.

 

 

وحرصاً منهم على المسؤولية المجتمعية شارك فريق أرچينتوم مع جمعية رسالة في حملة إفطار صائم وشارك أيضاً في يوم الدعم النفسي لمحاربات بهية وأيضاً في القافلة الطبية التنموية الشاملة لجامعة 6 أكتوبر.

 

يسعى فريق الحملة إلى دعم وتوصيل هدفها الي الجميع وشعارهم هو Stop Losing Start Reusing فإنها تستحق الاهتمام والدعم لنحصل على حياة صحيه مناسبة وملائمة لنا جميعا فطوال العام الدراسي وعملنا علي هذه الفكرة كل ما نأمل أن نصل إليه هو بيئه وجو صحي حقيقي، مصر تستحق ان تظل الأفضل بأولادها ومشارعها وافكارها العظيمة فسنظل نسعي إلى أن نصل للأفضل بينا وبمصر العزيزة..أرجينتوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز