عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": إسرائيل تمارس سياسة العقاب الجماعي بمنعها دخول المساعدات لغزة

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، محمد المغبط، اليوم الخميس، أن منع إسرائيل دخول كافة المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى قطاع غزة، يندرج تحت سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.



 

وقال المغبط في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية": "إن شركاء إسرائيل من دول العالم يتعسفون في استخدام حقهم أمام الجنائية الدولية لتأخير إصدار المذكرات، وتعطيل عمل الغرفة التمهيدية للنظر فيها. إن جميع القضايا الخاصة بالجرائم الإسرائيلية أمام المحكمة الدولية لا تحتاج لأدلة، لأنها موجودة بالفعل من خلال التصريحات الرسمية والممارسات الفعلية على الأرض، وموثقة من قبل وكالات الأمم المتحدة التي تقدم تقاريرها بكيفية منع دخول كافة المساعدات إلى قطاع غزة".

 

وطالب المغبط بضرورة وجود دور للجنة الصليب الأحمر في توضيح الرأي العام الدولي، والجهات الرسمية الدولية، مؤكدا أن إسرائيل تحصل على الدعم المطلق إعلاميا وسياسيا وعسكريا وماليا وقضائيا . 

 

وأشار إلى أن صدور مذكرات التوقيف من قبل الجنائية الدولية ليس الحل الفوري والأنسب لوقف عمليات إسرائيل في غزة، لكنها إحدى أدوات الضغط التي يمكن استخدامها ضد دولة الاحتلال لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز