عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الصورة الأولى من مكان حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني 

فرق الإنقاذ الايرانية
فرق الإنقاذ الايرانية

أعلنت قناة Press TV  أنه تم العثور على موقع المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأن قوات الإنقاذ تقترب بشكل عاجل من موقع الحادث.



 

 

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية، فقد مرت أكثر من 12 ساعة على تحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي. وتواجد في مكان الحادث القائد العام للحرس الثوري الإيراني ومجموعة من قادة هذه القوة لتسريع عملية البحث.

 

 

وعقد اجتماع في مقر الأزمة بمشاركة مجموعة من الوزراء الإيرانيين والقائد العام للحرس الثوري الإيراني ومسؤولين آخرين.

 

وقالتوكالة أنباء "برس تي في" الإيرانية اليوم الاثنين إنه تم العثور على موقع المروحية التي تقل الرئيس رئيسي، وأن قوات الإنقاذ تقترب بشكل عاجل من مكان الحادث.

ونشرت وكالة أنباء إيرنا الإيرانية صورة للمنطقة التي يعتقد أنها موقع تحطم المروحية.

اكتشاف رائحة الوقود

 

وسبق أن نقلت وكالة أنباء "آر تي" عن جمعية الهلال الأحمر الإيراني قولها إن فرق الإنقاذ أبلغت منذ قليل عن رصد رائحة وقود في المنطقة المحيطة بالمروحية المنكوبة. ومع ذلك، تم تحديد هذه الرائحة لاحقًا على أنها رائحة وقود السيارات، وليس وقود الطائرات.

 

وانخفضت درجة الحرارة في المنطقة الآن إلى حوالي 6 درجات مئوية، والطقس سيئ مع هطول أمطار غزيرة وضباب. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ عرض المنطقة الجغرافية أكثر من 20 كيلومترًا، وتكثر فيها التلال والوديان والغابات الكثيفة، مما يعيق عمليات الإنقاذ بشكل كبير.

 

 طائرة تركية بدون طيار " تكتشف مصدرًا للحرارة" يشتبه في أنه من حطام الطائرة

 

 

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن المركبة الجوية بدون طيار Akıncı التي نشرتها تركيا في إيران لدعم أعمال البحث والإنقاذ اكتشفت "مصدرًا حراريًا" يعتقد أنه يأتي من حطام المروحية المحطمة.

وأكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني هذه المعلومات وقال إن فرق الإنقاذ تتحرك إلى الموقع المشتبه به.

 

تلقي إشارات من المروحية وهاتف الطاقم

 

 

كما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن القائد العسكري الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية قوله إنه قبل بضع دقائق، تلقت قوات الإنقاذ إشارة من المروحية المحطمة والهاتف المحمول لأحد أفراد الطاقم.

 

 

وقال القائد: "حاليًا، نحن مع جميع القوات العسكرية متجهون إلى منطقة كشف الإشارة وآمل أن أحمل أخبارًا جيدة للناس".

 

 

ووفقًا لنائب وزير الخارجية الإيراني مهدي سفري، بعد وقت قصير من وقوع الحادث، تمكن مركز القيادة من الاتصال بالإمام جمعة كبير الائمة في منطقة تبريز 2.

 

 

وقال سفاري: "قال إنه ليس على ما يرام، ويمكنه سماع صوت سيارة إسعاف".

 

 

وكان على متن المروحية من طراز بيل 212 التي تقل الرئيس رئيسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام تبريز سيد هاشم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز