عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتعاون مع واعظات الأوقاف

نقابة الخدمات الادارية تطلق أول دورة توعوية للمرأة العاملة

قرر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية برئاسة هشام فاروق المهيرى نائب رئيس اتحاد عمال مصر مخاطبة د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بشأن تنظيم واطلاق أول دورة دعوية للمرأة العاملة بكافة مواقع العمل ذات الصلة بتصنيف النقابة على ان تكون متخصصة في نشر تعاليم الدين الصحيح من خلال واعظات الوزارة خريجي الأكاديمية الدولية للأوقاف باعتبار ذلك مشروعا قوميا واستثمارا استراتيجيا هادفا نحو تحقيق معنى التنمية الشاملة فى ربوع الجمهورية الجديدة.



وأكد “المهيري” ان ذلك يأتى فى إطار اهتمام التنظيم النقابى بدعم الأنشطة التثقيفية ذات البعد الدينى الصحيح بهدف منع تسلل أي أفكار مّضللة بين أفراد المجتمع العمالى خاصة أن المرأة ممثل جيد في التربية والتعليم وقادرة على صناعة طفل قويم من أجل مستقبل أفضل.

وثمنت المخاطبة اهتمام وزير الأوقاف بدور المرأة كواعظة التي تتفرد بها مصر بإشراكها في الأنشطة الدعوية خاصة فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني الذي يؤكد أن زيادة الولاء لقيم العمل والإنتاج من الركائز الرئاسية التي ينادي بها الإسلام وهو هدف استراتيجي أقره دستور التنظيم النقابى ويعمل على نشره بصفته متفقا ومنهج تعاليم الدين الإسلامي الصحيح.

وقال السيد العسيري، نائب رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية عن وجه بحري ومن العاملين بوزارة الأوقاف أن مجلس إدارة النقابة يدعم ملف المرأة العاملة بمواقع العمل على مستوى ٢٧ محافظة بما يتوافق وتمكين المرأة سياسيا واجتماعيا، مستهدفا من بين ذلك تحصين العمل الدعوي المقدم للسيدات لنشر الوسطية، مؤكدا أن العاملين بوزارة الأوقاف وعددهم نحو ٢٠٠ ألف عضو تابعين لتصنيف نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية حريصون على التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات لنشر تعاليم الدين الصحيح وفق استراتيجيات وآليات عمل وزارة الأوقاف المنصوص عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز