عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كواليس لقاء نهائى القارة السمراء بين الأهلى والترجى فى رادس

تترقب الجماهير اليوم سهرة رياضية في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة رادس بتونس حيث المواجهة المرتقبة بين الأهلى المصري والترجي التونسي في مباراة ذهاب دور نهائي دوري أبطال أفريقيا.



 

وصل فريق الأهلى إلى النهائى الافريقي بعد الفوز بثلاثية نظيفة على مازيمبي الكونغولي في مجموع مباراتي دور نصف النهائي، بينما وصل الترجى التونسي بعد إقصاء صنداونز الجنوب افريقي بالفوز ذهاباً وإيابا بنفس النتيجة 0/1.

 

تفوقت الكرة العربية في افريقيا خلال السنوات الماضية تفوقا كبير على مستوى الأندية الأفريقية بوصول فريقين عربيين إلى نهائي دوري أبطال افريقيا.

 

وصل فريق الأهلى إلى النهائى الخامس على التوالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا كما لعب في النهائي 17 مرة وتوج بـ11 لقبا آخرها النسخة الماضية 2023 في تاريخه ليصبح أكثر الفرق تتويجا بينما وصل الترجى التونسي إلى النهائى 8 مرات في تاريخه حقق اللقب 4 مرات آخرها 2019.

 

تاريخ المواجهات 

واجه فريق النادي الأهلي نظيره نادي الترجي في 24 مباراة من قبل، حقق الفريق الأحمر الفوز في 11 مواجهة بينما فاز الفريق التونسي في 4 مباريات فقط، وتعادل الفريقين في 8 مباريات.

 

 

من جانبه صرح مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلى في المؤتمر الصحفي لمباراة الترجي بنهائي أفريقيا بأن الحظوظ متساوية، والفريقين أقوياء، والكرة تعترف بالجهد داخل الملعب فقط، لا بالتاريخ أو المواجهات السابقة.

 

 

التشكيل المتوقع لفريق الأهلى اليوم 

من المتوقع أن يبدأ كولر بالتشكيل التالى: 

مصطفى شوبير في حراسة المرمى 

على معلول- محمد عبد المنعم- رامي ربيعة- محمد هاني، في خط الدفاع 

مروان عطية- إمام عاشور- أكرم توفيق في وسط الملعب 

بيرسى تاو و رضا سليم جناحين 

محمود عبد المنعم كهربا في الهجوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز