عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أجهزة الأمن تضبط 1118 قطعة أثرية بحوزة موظف بأسيوط

في ضربة أمنية مؤثرة ضد حائزي ومتجرى القطع الأثرية تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط 1118 قطعة أثرية مختلفة بحوزة موظف بأسيوط بقصد الاتجار.



 

أكدت معلومات وتحريات قطاعى، الأمن العام، وشرطة السياحة والآثار، حيازة “موظف” لقطع أثرية بمسكنه بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط بقصد الاتجار.

  

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً ومديرية أمن أسيوط أمكن ضبطه بمسكنه وعُثر بحوزته على عدد (1118) قطعة أثرية جاء أبرزها مجسم لتابوت بداخله مومياء - عدد 2 تابوت خشبي بداخله مومياء عليه كتابات ونقوش فرعونية - تابوت على جزئين غير مكتمل من المرمر - عدد 2  تمثال خشبي عليهما نقوش ورسومات - عدد من الوحات الحجرية ولفائف الباردي والجعران والقلادات مختلفة الأحجام والأشكال – عدد من التماثيل وأجزاء تماثيل غير مكتملة متنوعة تعود لعصور قديمة – عدد من القطع الحجرية والخشبية وقطع من الزخرف والفيانس والفخار وأدوات منزلية تعود لعصور مختلفة – عدد من العملات المعدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود لعصور قديمة”.. وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأن القطع المضبوطة جميعها أثرية تعود لعصور قديمة مختلفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار وحيازة والاتجار بالقطع الأثرية حفاظاً على ثروة البلاد وتراثها القومي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز