عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لليوم الرابع علي التوالي.. انعقاد جلسات المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري

خلال الجلسات
خلال الجلسات

 



شهدت مدنية الغردقة، عقد عدد من الجلسات العلمية لليوم الرابع على التوالي للمؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، برعاية وحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين والطلاب وتحقيق الدور المهم لكلية الطب البيطري في خدمة المجتمع، وبما يخدم رؤية مصر ٢٠٣٠.

جاء ذلك بحضور الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري بالجامعة ورئيس المؤتمر، والدكتور سمير الشاذلي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ومنسق المؤتمر، وبمشاركة نخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية وعدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

 

وتضمنت جلسات اليوم الرابع للمؤتمر محاضرة بعنوان "الاتجاهات الحديثة في الاستزراع السمكي" حاضرها الدكتور الخطيب يسري جعفر أستاذ أمراض الأحياء المائية بالمركز القومي للبحوث، تناول خلالها تطبيق وسائل الاستزراع السمكي الحديثة بغرض النهوض بالثروة السمكية في مصر، وذلك بما يتماشي مع رؤية مصر 2030.

كما تضمنت الجلسة محاضرة بعنوان "الاتجاهات الحديثة لتطبيقات استخدام الصويا المتخمرة في أعلاف الأسماك" حاضرها الدكتور محمد ابو السعود مدير قطاع البحث والتطوير بشركة نيوترفيت، تناول فيها البحث عن خامات بديلة لمكونات الأعلاف بأسعار مناسبة وبكافأة عالية بغرض خفض تكاليف الإنتاج وتقديم أسماك بأسعار منخفضة للمواطن.

وعقب المحاضرة، تمت مناقشة عدد من الأبحاث العلمية في مجال امراض الاسماك ورعايتها والتي تضمنت: الإضافات الأمنة لعليقة الأسماك والتي تضمن زيادة في النمو وزيادة في القدرة المناعية للأسماك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز