عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عقد محاضرات وجلسات علمية للمؤتمر العالمي السابع بكلية الطب البيطري بكفر الشيخ

المحاضرة الجلسات
المحاضرة الجلسات

شهدت جامعة كفر الشيخ عقب انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي السابع لكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، وفي اليوم الثاني على التوالي، عقد عدد من الجلسات العلمية، برعاية وحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.



 

وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين والطلاب وتحقيق الدور المهم لكلية الطب البيطري في خدمة المجتمع، وبما يخدم رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

حيث تم عقد الجلسة العلمية الأولى والتي إهتمت بالدراسات الاكلينيكية، وتم افتتاحها بمحاضرة عامة عنوانها "طفليات الدم.. التداعيات الاقتصادية" حاضرها الدكتور مجدي الجعبري الأستاذ بكلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ، تناول فيها التداعيات الاقتصادية للامراض المتوطنة، وتناول أيضاً دورة العدوي في الطبيعة على اعتبار معرفة هذه الدورة هي الخطوة الأولى لاختزال الآثار الاقتصادية السلبية للإصابة بهذه الأمراض، وأنهى المحاضرة بوضع استراتيجية محكمة للعلاج والمكافحة. 

 

وعقب المحاضرة تم مناقشة عدد من الأبحاث الإكلينيكية في مجال الطب البيطري منها: التشخيص الحديث لامراض الجهاز التنفسي في الخيول، استخدام بدائل ذات فاعلية لمسحوق فول الصويا في تغذية الأسماك، التباين الوراثي في بعض الجينات وتأثيرها على نوعية السائل المنوي في ذكور الجاموس المصري، استخدام طرق تشخيصية مناعية جديدة للكشف السريع على حمي الوادي المتصدع، استحداث طرق حديثة لزيادة الخصوبة في الأبقار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز