عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الإسرائيلي وقع في " كراسنودار "

القبض على الإسرائيلي
القبض على الإسرائيلي

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي المواطن الإسرائيلي، يوفال لانتسمان، المولود في عام 1960، وهو جندي سابق في جيش الدفاع الإسرائيلي، في منطقة كراسنودار للاشتباه في محاولته الانضمام إلى القوات المسلحة الأوكرانية للمشاركة في الأعمال العدائية ضد الاتحاد الروسي.



 

 

مديرية “FSB” الروسية في إقليم كراسنودار  

وأفادت الخدمة الصحفية لمديرية “FSB” الروسية في إقليم كراسنودار، فقد حدث اعتقال لانتسمان نتيجة لأنشطة البحث العملياتية، والتي تم خلالها إثبات موقفه السلبي تجاه العملية العسكرية الخاصة "SVO" وسياسات القيادة الروسية.

وبحسب جهاز الأمن الفيدرالي، أرسل "لانزمان" بياناته الشخصية إلى منظمات إرهابية محظورة على أراضي الاتحاد الروسي بهدف الانضمام إلى صفوفها وتنفيذ مهام قتالية ضد روسيا. 

 

ومع ذلك، ووفقًا لجهاز الأمن الفيدرالي، فشل لانزمان في تنفيذ نواياه، أثناء الاستجواب، تلقى لانتسمان تحذيرًا رسميًا بشأن عدم جواز ارتكاب أفعال تهيئ الظروف لارتكاب الجرائم المنصوص عليها في الجزء 2 من المادة 205.5 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي "المشاركة في أنشطة منظمة إرهابية".   

وبعد التحذير، تم تنفيذ مغادرة لانزمان الخاضعة للرقابة من الاتحاد الروسي، تليها المغادرة إلى إسرائيل، وتم منعه من دخول أراضي الاتحاد الروسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز