عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مسؤول روسيا: لم ترد أنباء من أرمينيا عن احتمال قطع العلاقات مع موسكو

 أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، أليكسي أوفتشوك، اليوم الأربعاء، أن أرمينيا لم تصدر بعد أي تصريحات رسمية بشأن نيتها قطع العلاقات مع موسكو.



 

وقال أوفتشوك - في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية -: "لم نسمع أنهم (الأرمن) يخططون لقطع العلاقات مع روسيا، ولم يكن هناك أي تصريحات رسمية تفيد بذلك".

 

وأشار إلى أن أرمينيا تدرك جيدًا أنها لن تحصل في أي مكان آخر على المزايا التي تتمتع بها بفضل عضويتها في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مُضيفًا أن يريفان تترأس هذا العام الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، كما يرأس اجتماعات مجلس اللجنة الاقتصادية الأوراسية نائب رئيس الوزراء الأرميني مهير جريجوريان.

 

واختتم نائب رئيس الوزراء الروسي حديثه قائلاً: "إننا على اتصال دائم بشأن العديد من القضايا، بما في ذلك القضايا المتعلقة بجدول الأعمال الثنائي، إن العمل مع زملائنا الأرمن في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يسير بشكل بناء للغاية".

 

يُذكر أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، صرحت في وقت سابق بأن الاجتماع بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة المقرر عقده في 5 إبريل الجاري يثير قلق موسكو، حيث أعلنت واشنطن وبروكسل صراحة توجهها المناهض لروسيا.

 

يُشار إلى أن أرمينيا رحبت بالقرار المعتمد في البرلمان الأوروبي، والذي يدعو للاستجابة لأرمينيا للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز