عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

على هامش منتدى "فوكاك"..الصين تعرب عن استعدادها للعمل مع السنغال لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة

أعربت الصين عن استعدادها للعمل مع السنغال لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من أجل تحقيق نتائج جديدة والارتقاء بالتعاون الصيني-الأفريقي إلى مستوى أعلى.



 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو له جي مع الرئيس السنغالي بشير فاي اليوم الأربعاء على هامش منتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك) لعام 2024..حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

 

وأبدى رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني استعداده لتعزيز التعاون الودي مع الجمعية الوطنية السنغالية لدعم تطوير العلاقات الثنائية.

 

ومن جانبه .. أكد فاي التزام السنغال بمبدأ "الصين الواحدة"..معربا عن رغبة بلاده في تعميق التعاون الثنائي مع الصين وتعزيز التنسيق متعدد الأطراف لدعم تطوير العلاقات بين البلدين وأفريقيا والصين. 

 

وعلى صعيد متصل .. وصل رئيس وزراء جمهورية ساو تومي وبرينسيبي الديمقراطية باتريس تروفوادا إلى بكين اليوم لحضور قمة منتدى (فوكاك) لعام 2024 .

 

وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن عددا من القادة الأفارقة قد وصلوا إلى بكين في وقت سابق اليوم من بينهم رئيس ليبيريا جوزيف نيوماه بوكاي ورئيس الكاميرون بول بيا ورئيس مدغشقر أندريه راجولينا ورئيس وزراء المغرب عزيز أخنوش.

 

وأشارت الشبكة إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينج بحث مع قادة العديد من الدول الأفريقية في وقت سابق اليوم سبل تعزيز العلاقات والتعاون من بينهم رئيس موزمبيق فيليب نيوسي ورئيسة تنزانيا سامية سولوهو حسن ورئيس زامبيا هاكيندي هيشيليما.

 

وتستضيف بكين القمة تحت عنوان (التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني-أفريقي رفيع المستوي بمستقبل مشترك)، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية الأفريقية والمنظمات الدولية ..

 

 

ووضعت الصين والدول الأفريقية في هذا الإطار رؤية حتى عام 2035 بهدف تحديد اتجاهات وأهداف التعاون على المدى المتوسط والطويل وتعزيز مجتمع أفضل من خلال مستقبل مشترك للصين وأفريقيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز