عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استعدادات مكثفة لبدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس كفر الشيخ

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

عقد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعًا موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور علاء جودة وكيل المديرية، لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 - 2024، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.



 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على عدد من النقاط أهمها، التأكيد على إنتظام العملية التعليمية، من خلال حضور الطلاب والذي يعد أحد أهم مؤشرات الفصل الدراسي الثاني، والتأكد من تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب، والتأكيد على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية، تكثيف المتابعات والتأكيد على تحقيق الانضباط المدرسي من خلال المتابعات المستمرة من قبل مديري العموم ومدير الإدارة، وكيل الإدارة، إدارة المتابعة، والسادة الموجهين. 

 

وكلف وكيل وزارة التربية والتعليم، على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والانتهاء من إعداد الجداول المدرسية وتوزيع المهام والاشراف على جميع المدرسين بالمدارس.

 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على حظر استخدام العقاب البدني وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، كما وجه بضرورة تكثيف نشر التوعية لطلاب المدارس حول الإجراءات المتبعة في حالة الكوارث والزلازل، من خلال تنفيذ برامج توعيه للطلاب، والتدريب على خطط الإخلاء بصفة مستمرة.

 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، مسؤولي الأمن والأزمات والكوارث بالتعاون مع الجهات المختصة لمراجعة الحالة الفنية للآلات والمعدات بالأفنية والملاعب، ومراجعة الحالة الفنية للمباني، واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة لأبنائنا الطلاب. 

 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة جذب الطلاب إلى المدارس من خلال تفعيل الانشطة المختلفة، وتفعيل مجموعات الدعم وتوثيقها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز