عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الفن والحرب" خبرات المراسلين بمناطق الصراع وعلاقتها بالفنون فى ندوة بأتيلية القاهرة

تنظم جماعة الفنانين والكتاب "اتيليه القاهرة" برئاسة الفنان الدكتور أحمد الجناينى ندوة ثقافية بعنوان "الفن والحرب" خبرات المراسلين الصحفيين فى مناطق الصراع المسلح وعلاقتها بالفنون، بحضور كوكبة من المبدعين والمهتمين والشخصيات العامة، وذلك يوم الثلاثاء القادم ١٦ يناير ٢٠٢٤.



 

تستضيف الندوة الكاتبان الصحفيان أحمد السرساوي الذي عمل مراسلا حربيا لأكثر من 25 عاما لدار "أخبار اليوم"، وأحمد خليفة مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ومراسلها في ليبيا وقت اندلاع الثورة الليبية، وعدد من مناطق الصراع الآخرى بالعالم، ويدير اللقاء عبدالناصر الدشناوى رئيس اللجنة الثقافية بالاتيلية.

 

تتناول الندوة التحديات التي تواجه المراسلين الصحفيين خلال الحروب وهى عدد كبير من التحديات فى الميدان، وتأثير ذلك على طبيعة عمله، وتأثيره في الرأي العام، وعلاقة كل ذلك بقضايا الإبداع في شتى صوره.

 

تأتى هذه الندوات والمعارض ضمن رسالة أتيلية القاهرة الثقافية والتنويرية والبصرية، وان الهدف من تلك الندوات والمعارض هى نشر الوعى الثقافى والفنى فى جميع المجالات لان مصر تعتبر من أهم الدول بالمنطقة وتعتبر من أكبر المنارات فى العلوم والفنون والأدب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز