عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حركة "فتح": الاعترافات الأوروبية الجديدة بفلسطين خطوات رادعة لمواجهة إسرائيل

جمال نزال
جمال نزال

 أعرب المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال عن ترحيبه باعتراف ثلاث دول أوروبية جديدة، هي إسبانيا وأيرلندا والنرويج، رسميا بدولة فلسطين، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات حقيقية وفعالة من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.



 

وشدد نزال ـ في مقابلة خاصة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأربعاء ـ على ضرورة مواصلة الضغط الشعبي والدبلوماسي العربي والعالمي حتى ترفع الولايات المتحدة الغطاء السياسي عن إسرائيل تحديدا في مجلس الأمن الدولي، مشددا على أن الاعترافات الأوروبية بفلسطين من الخطوات الرادعة للاحتلال الرافض لاقامة الدولة . 

وأكد على إلزامية القرار المرتقب من الجنائية الدولية بشأن اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلى يوآف جالانت، مشيرا إلى أن قرارات العدل الدولية تعتبر أدوات قوية ولكنها مرهونة بقرار من مجلس الأمن الدولي.

وحول مشروع القرار الجزائري المرتقب تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان على مدينة رفح الفلسطينية، أعرب نزال عن شكره العميق لدولة الجزائر على هذه الخطوة التي وصفها بـ"المنطقية" التالية لقرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة. وأضاف المتحدث باسم حركة فتح أن هذه الخطوة ستحدد ما إذا كانت الولايات المتحدة مع وقف إطلاق النار لحقن دماء الشعب الفلسطيني أم تواصل مرة أخرى في تقديم الدعم لحكومة الاحتلال الإسرائيلي تحت غطاء قانوني ، في إشارة إلى استخدام حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد هذا القرار، حتى تواصل ارتكاب المزيد من المجازر في غزة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز