عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في إطار احتفائها بالذكرى الـ 60 لمشاركة مصر بقوات حفظ السلام

عاجل.. الأمم المتحدة توجه التحية إلى حفظة السلام المصريين

الامم المتحدة
الامم المتحدة

احتفت الأمم المتحدة، "United Nations Egypt"عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "أكس"، تويتر سابقًا،  بالذكرى الـ 60 للمشاركة المصرية في قوات خفظ السلام، وقالت إن مصر ساهمت في أول بعثة أممية لحفظ السلام عام ١٩٦٠ وتعد من أكبر الدول المساهمة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.



 

وجهت التحية للشهداء من حفظة السلام المصريين

 

 وقالت “United Nations Egypt”: نحيي اليوم الذكرى الـ٦٠ من حفظة السلام المصريين الذين ضحوا بحياتهم من أجل إحلال السلام في العالم.

 

وأكدت  "United Nations Egypt" عبر حسابها على منصة “أكس” أن  مصر ليست فقط ضمن أكبر المساهمين بقوات في عمليات حفظ_السلام، ولكنها أيضاً تلعب دورًا فاعلًا في وضع سياسات حفظ السلام من خلال دورها كمقرر للجنة الخاصة المعنية بعمليات حفظ السلام.

 

المتحدث باسم الخارجية المصرية يغرد اختفاءً بالذكرى الـ 60 للمشاركة المصرية في قوات حفظ السلام

 

من جانبه، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن اليوم نحيي الذكرى الـ٦٠ من حفظة السلام المصريين الذين ضحوا بحياتهم من أجل إحلال السلام في العالم. وأضاف فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” ، تويتر سابقًا، أن مصر ساهمت في أول بعثة أممية لحفظ السلام عام ١٩٦٠ وتعد من أكبر الدول المساهمة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 

وذكر أبو زيد مساهمات مصر في بعثات حفظ السلام الأممية منذ نشأتها عام ١٩٦٠ والتي جاءت كالتالى:    - ٣٢،٠٠٠  من الأفراد العسكريين والشرطيين "٢٣ ألف من القوات المسلحة و ٩ آلاف من الشرطة".    

- المشاركة في عمليات حفظ السلام الأممية في ٢٤ دولة.  

-  المشاركة في ٣٨ بعثة سلام أممية.

ولفت متحدث الخارجية الي إنه لأول مرة في تاريخ عمليات حفظ السلام، اضطلع فريق مصري مكون بالكامل من سيدات بدور حاسم لإنقاذ الأرواح من خلال رصد وإبطال مفعول العبوات الناسفة أثناء خدمتهن ضمن بعثة الأمم المتحدة في مالي.  

وساهمت مصر حتى الآن بأكثر من ١٠٠ عنصر نسائي في عمليات حفظ السلام الأممية.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز