عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل جريمة "زيلينسكي" في حق قادة الـ F-16 الأوكرانيين 

وجد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نفسه وسط فضيحة بعد نشر مقطع فيديو تظهر فيه بوضوح وجوه الطيارين الأوكرانيين الذين يتدربون على طائرات مقاتلة من طراز F-16 في بلجيكا.



 

وتسببت زيارة زيلينسكي لقاعدة ميلسبروك ونشرها لاحقًا في موجة من السخط بين الأوكرانيين، الذين يتهمون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالإهمال والتعامل غير السليم مع المعلومات المتعلقة بسلامة الأفراد العسكريين.

 

وأظهر مقطع فيديو نشره زيلينسكي بعد الزيارة وجوه الطيارين، وهو ما قال العديد من النقاد إنه قد يعرضهم لخطر جسيم. ومع الصراع المستمر مع روسيا والعدد المحدود من الطيارين المؤهلين، فإن مثل هذه الأعمال يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة.

 

وأعرب المراقبون والشخصيات العامة الأوكرانية عن غضبهم على شبكات التواصل الاجتماعي، واتهموا الرئيس باستخدام الطيارين للعلاقات العامة الشخصية. ويعتقد البعض منهم أن مثل هذا الخطأ يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية على الطيارين أنفسهم وعلى الطيران الأوكراني بأكمله.

 

“السويد” تنقل طائرتين للإنذار المبكر والتحكم من طراز ASC-890 إلى أوكرانيا
“السويد” تنقل طائرتين للإنذار المبكر والتحكم من طراز ASC-890 إلى أوكرانيا

“السويد” تنقل طائرتين للإنذار المبكر والتحكم من طراز ASC-890 إلى أوكرانيا

 

وفي سياق أخر، ذكر موقع “Avia Pro “ الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن السويد أعلنت عن نقل طائرتين من طراز “ASC-890” للإنذار المبكر والتحكم المحمول جواً " AEW&C " إلى أوكرانيا. 

 

وأشار الموقع الروسي إلى أنه تم تجهيز هذه الطائرات بأنظمة رإدارية متقدمة قادرة على كشف وتتبع الأهداف على مساحة واسعة، بما في ذلك الطائرات المقاتلة والمروحيات وصواريخ كروز والأهداف البحرية.

 

وقال موقع Avia Pro  الروسي إن قرار نقل " ASC - 890 " يسلط الضوء على دعم السويد المستمر لأوكرانيا وسط الصراع المستمر، وعلى ما يبدو، لن يكون هناك استخدام مباشر لهذه الطائرات فوق الأراضي الأوكرانية، سيكونون قادرين على الطيران في المجال الجوي للدول الحدودية، وخاصة بولندا ورومانيا وغيرها" ASC - 890 "، وهي طائرة حديثة مزودة بمعدات عالية التقنية تسمح لها باكتشاف وتتبع مختلف الأجسام الجوية والبحرية على مسافة كبيرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز