عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرا خارجية سوريا والصين يؤكدان ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة فوراً

وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، ونظيره الصيني وانغ يي، ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري وغير مشروط وضمان وصول المساعدات الإنسانية ووضع حد لتهجير الفلسطينيين. كما بحث طرفان - خلال زيارة المقداد، للعاصمة الصينية بكين.



 

وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم الأربعاء - العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في جميع المجالات، مؤكدين ضرورة دفع وتعزيز التعاون القائم بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة المهمة للرئيس السوري بشار الأسد، إلى الصين الشعبية في سبتمبر الماضي، والتي أرست لشراكة استراتيجية بين البلدين الصديقين. وأكد الوزير المقداد، دعم سوريا الثابت للقضايا الجوهرية الصينية، في ما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ، والتزامها الراسخ بمبدأ الصين الواحدة.

ومن جانبه، أكد الوزير وانغ يي، دعم الصين الثابت لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وحقها المشروع باستعادة أراضيها المحتلة في الجولان ووقوف الصين إلى جانبها في محاربة آفة الإرهاب. وأشار الوزير الصيني إلى "مطالبة الصين المستمرة للولايات المتحدة باحترام استقلال سوريا ووحدة أراضيها والتوقف عن نهب ثروات شعبها، وبرفع الإجراءات الأحادية غير الشرعية التي تقوض تنمية وازدهار شعوب العالم بما فيها الشعبان السوري والصيني"، مؤكدا أن سوريا طرف مهم في الشرق الأوسط وبدون مشاركتها لن يتحقق حل شامل للصراع في المنطقة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز