عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل تسليمات الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى وسط مدينة غزة

سلمت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أسيرتين تابعتين للكيان الصهيوني المحتل كانتا أسيرتين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، في إطار الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى بموجب اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة حماس والكيان الصهيوني المحتل، والذي جرى تمديده ليوم واحد صباح اليوم.



وقال جيش الاحتلال - في بيان- إنه وفق المعلومات المقدمة من الصليب الأحمر، فقد تسلمت المنظمة أسيرتين تابعتين للكيان الصهيوني المحتل أحدهما تحمل الجنسية الفرنسية، مُشيرًا إلى أنه في الساعات المقبلة يتوقع نقل المزيد من الأسرى إلى الصليب الأحمر. 

وبالتزامن مع عملية تسليم الأسيرتين التابعتين للكيان الصهيوني المحتل التي أجريت في ميدان فلسطين، وسط مدينة غزة، أعلنت حركة "حماس" أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين ستشملهم الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى والذين سيتم الإفراج عنهم مساء اليوم، حيث ضمت القائمة 8 معتقلات جميعهن من الداخل، و22 طفلا وفتى من أشبال الحركة الوطنية الأسيرة. 

وعلى صعيد متصل، أفادت وسائل إعلام فرنسية بأنه تم تسليم الأسيرة الفرنسية الصهيونية "ميا شيم" إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر من ضمن الأسرى المفرج عنهم مساء اليوم الخميس، في إطار اتفاق الهدنة بين الكيان الصهيوني المحتل وحركة حماس الفلسطينية.

وقد أكد “منتدى أسر الأسرى والمفقودين” التابعين الكيان المحتل، وكذلك سفارة الكيان المحتل في فرنسا إطلاق سراح "ميا شيم" وهي واحدة من أول أسيرتين أفرجت عنهما حماس بعد ظهر اليوم، حيث تم احتجاز "ميا شيم" البالغة من العمر 21 عاما، كأسيرة منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز